طوارئ في شرم الشيخ.. استعدادًا للمنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد

اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء

تزويد قاعة المؤتمرات بأحدث المعدات.. المطار جاهز لاستقبال الوفود.. وتعزيز الإجراءات الأمنية

 

أعلنت مدينة شرم الشيخ، حالة الطوارئ لاستضافة المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، الذى ينطلق غدا تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وتشهد المدينة حالة من الاستنفار الأمنى وتشديدات على مداخل ومخارج المدينة، حيث عززت مديرية أمن جنوب سيناء، من إجراءاتها الأمنية فى محيط مقر انعقاد المنتدى بالمركز الدولى للمؤتمرات ونشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة فى شتى أنحاء المدينة. 

 

كما تم إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بقاعة المؤتمرات الكبرى وتزويدها بكافة الإمكانيات تمهيدا لانطلاق المؤتمر، كما تم التنسيق مع إدارة مطار شرم الشيخ للإعداد لاستقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر بداية منذ لحظة وصولهم المطار حتى أماكن تسكينهم، فضلًا عن تأمينهم على أعلى مستوى من خلال التعاون بين مديرية الأمن والقوات المسلحة.

 

وتشهد جنوب سيناء، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، الذى يربط سيناء بمحافظات الجمهورية عن طريق السويس، حتى منفذ طابا تشديدات أمنية وتفتيشا دقيقا للسيارات من الجانبين وتكثيفا أمنيا بالمدخل الجنوبى للمجرى الملاحى لقناة السويس تزامنًا مع انطلاق فعاليات المنتدى. 

 

كما يتابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استعدادات المدينة لاستضافة المنتدى عن كثب، وأكد أن مركز المؤتمرات الدولية صرح ضخم يحول شرم الشيخ إلى مدينة المؤتمرات العالمية، بالإضافة للبنية الأساسية التى تم تنفيذها خلال عامين من طرق وإنارة وتجميل، وإنشاء ميادين، وأعرب عن أمله فى التسويق والدعاية الجيدة لهذا الصرح الضخم.

 

وأكد أن شرم الشيخ تقع فى بؤرة اهتمام الرئيس، ودائمًا ما يجد كل جديد خلال زياراته المتعاقبة وحضوره العديد من المؤتمرات العالمية التى تقام على أرضها، وهو ما يجعلنا نعمل جاهدين على أن تصبح مدينة المؤتمرات الأولى عالميًا.

 

وأضاف أن من أحدث المشروعات الحديثة العملاقة طريق شرم الجديد وجامعة الملك سلمان ومضمار الهجن العالمى الذى يسهم فى تطوير السياحة العربية والرياضية، فضلًا عن المطار المؤمن تمامًا والذى خضع لتفتيش دولى دقيق من العديد من الدول.