برلماني يقدم بيان عاجل حول عدم جاهزية طريق السويس قبل أمم أفريقيا

النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النوا
النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النوا

قدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس صباح اليوم، بيان عاجل حول عدم جاهزية طرق السويس قبل بطولة أمم أفريقيا، والتى تعاني من مشاكل فى الإنارة والعلامات المرورية بكل الطرق.

 

أضاف النائب أنه استنادا وإعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده ( 197) من اللائحة الداخلية، برجاء توجيه بيان عاجل وطلب إحاطة واستدعاء السيد رئيس الوزراء والسيد وزير النقل حول " عدم وجود اضاءة وعدم وجود الخطط الفسفورية على طريقي السويس القاهرة – السويس السخنة – طريق السويس الاسماعيلية قبل بطولة أفريقيا".

 

واضاف النائب أن هذا الأمر له أثار سلبية على مستخدمي الطرق من المواطنين وجميع أنواع السيارات التى تنقل البضائع والمنتجات ومسلتزمات الإنتاج، والمواطنين من الركاب مما يساعد على زيادة حوادث الطرق وارتفاع نزيف الأسفلت.

 

وتابع: مع العلم بأن تلك الطرق المفروض انها جاهزة لاستقبال بطولة كرة القدم لامم أفريقيا، حيث أن ستاد السويس الرياضي وإقامة واستراحات الفرق الأجنبية والمشجعين سوف تكون كلها بمنطقة السخنة بالسويس.

 

وأضاف النائب: برجاء طرح الأمر فى بيان عاجل خصوصا وأن المباريات وانطلاق البطولة على الأبواب وبعد أيام قليلة حفاظًا على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة واعتزازا بالمظهر العام لبلادنا فى ثويها الجديد امام مشجعي كأس الأمم الافريقية.

ترشيحاتنا