مكتبة الإسكندرية تستضيف التدريب العام لمرافقي الفرق استعدادا لبطولة أمم أفريقيا

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

واستضافت مكتبة الإسكندرية فعاليات التدريب العام للجنة المتطوعين ومرافقي الفرق لشباب محافظة الإسكندرية وعدد من المحافظات المجاورة، والذين سيشاركون في تنظيم البطولة التي ستستضيف الإسكندرية إحدى مجموعاتها، وذلك بمشاركة مجموعة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال مهارات الاتصال لتدريب الشباب المتطوعين على صقل مهارات الشباب، والتعامل مع المشكلات وآليات حلولها، وتزويدهم بالمعلومات الواجبة عن البطولة.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وتضمن التدريب تعريف الشباب المتطوعين في تنظيم البطولة بمجموعة الإسكندرية والمواقع الموزعين عليها بشكل مبدئي من فنادق الإقامة والمطار وستاد الإسكندرية، فضلا عن توضيح المهام العامة المطلوبة منهم أثناء فعاليات البطولة.

وأشارت الدكتورة جهاد عامر نائبة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم ورئيسة لجنة المتطوعين ومرافقى الفرق إلى حرص أبناء الإسكندرية والمحافظات المجاورة على المشاركة في هذا المحفل الأفريقي الذي ستستضيفه مصر، ورغبتهم في المشاركة في الأعمال التنظيمية انطلاقاً من المسئولية التي يشعرون بها.

وشددت على أن الشباب يعدون محرك التشغيل للبطولة، وأن التدريب بالإسكندرية اليوم يعد ختاما ناجحا لمرحلة التدريب العام الت بدأت بالسويس ثم الإسماعيلية والقاهرة، والذي تم إقامته خلال الأيام الماضية.

وكشفت عن أن الأيام القادمة ستشهد التدريب التخصصي للشباب المتطوعين بالتنسيق مع رؤساء اللجان الفرعية باللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، مؤكدة ثقتها في قدرة الشباب المصري على تحقيق النجاح للبطولة تأكيدا على دورهم في بناء المجتمع وتنميته.

وقام الكابتن محمد فضل المدير التنفيذي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بزيارة التدريب العام المقام بمكتبة الإسكندرية، حيث وجه الشكر والتقدير إلى لجنة المتطوعين ومرافقي الفرق على الجهد المبذول، كما أثني على دور المدربين المشاركين في التدريب العام تطوعا لتنمية مهارات الشباب المتطوعين، مؤكدا على المسئولية المشتركة بين الشباب واللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية.