ميناء سفاجا يستقبل سفينة خدمات بترولية لشحن معدات ومواسير

سفينة شحن مواسير المواد البترولية
سفينة شحن مواسير المواد البترولية

استقبل ميناء سفاجا سفينة خدمات بترولية، لشحن معدات ومواسير إلى منطقة رأس شقير بالبحر الأحمر.

 وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، إن السفينة VALERIE تحمل الجنسية النيوزلندية، وهي مسؤولة تنفيذ مهام خاصة، ويبلغ طولها 89.95 متر وبعرض 14.4 متر، ويصل غاطس السفينة الى عمق 7.85 متر.

وأضاف ملاك يوسف في بيان صحفي، أن السفينة سيجرى شحنها بعدد 576 ماسورة بترولية بوزن 2300 طن وأطوال موحدة 13 متر للماسورة.

 وأشار إلى أن سفينة الخدمات بعد انتهاء الشحن ستبحر السفينة شمالا في اتجاه رأس شقير، والواقعة جنوب الزعفرانة لاستخدامها مد خطوط أنابيب بترول جديدة تحت سطح البحر بخليج السويس لصالح شركة جاسكو.

 وأوضح المتحدث الإعلامي للهيئة، أن سفن الخدمات البترولية Special Purpose Ship التابعة لشركة Sabura الماليزية تبحر في رحلات منتظمة من ميناء سفاجا إلى رأس شقير ضمن الاتفاق بين الهيئة وشركة Sabura بأن تكون ميناء سفاجا هي الميناء الرئيس لاستقبال كل طرازات السفن الخاصة بمشروع الشركة في مصر من خلال شركة بان مارين للخدمات.

وفي السياق وجه اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، باتخاذ ما يلزم من إجراءات التجهيز الفني والإجرائي والتنسيق مع مجلس مدينة سفاجا وإدارة المرور وهيئة الطرق لتجهيز مسار وبوابة خاصة لنقل الطرود إلى الميناء وتسهيل عملية الدخول حفاظا على البنية التحتية للميناء وسرعة انهاء كافة الإجراءات اللازمة لزيادة المعدل الزمنى للشحن بالميناء.

ترشيحاتنا