محافظ البحيرة يزور معهد أورام دمنهور ويهنئ المرضى بالعيد

محافظ البحيرة يزور معهد أورام دمنهور ويهنئ المرضى بالعيد
محافظ البحيرة يزور معهد أورام دمنهور ويهنئ المرضى بالعيد

 أجرى اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، زيارة لمعهد الأورام بدمنهور، لتقديم التهنئة  للمرضى بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعلن محافظ البحيرة خلال الزيارة، عن تركيب وتشغيل جهاز المعجل الخطي الجديد (اليكتا سينرجي) بمركز علاج الأورام بدمنهور بتكلفة 23 مليون جنيه.

وأكد المحافظ أن الجهاز الجديد هو ضمن 6 أجهزة تم توريدهم العام الماضي من وزارة الصحة والسكان لمراكز الأورام المختلفة، وهو يمثل نقلة نوعية في علاج الأورام بمحافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، وسوف يساهم في القضاء على قوائم الانتظار للمرضى الذين يحتاجون للعلاج الإشعاعي وعلاج المرض، بأحدث الوسائل وتقنيات العلاج العالمية.

وصرح د. رجب شريف مدير المعهد، أنه قد تم تركيب الجهاز وتشغيله تشغيلاً تجريبياً وسيتم تشغيله بكامل طاقته عقب إجازة العيد، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل بأحدث تقنيات العلاج الإشعاعي ثلاثية الأبعاد وتقنية (imrt) والتي تعد من أدق أساليب العلاج الإشعاعي والجهاز يساهم في علاج حالات أورام المخ والجهاز العصبي وسرطان الرأس والرقبة والثدي والمستقيم والرحم، لافتًا إلى أن المعهد قد أصبح لديه جهازين معجل خطى للعلاج الإشعاعي للأورام للقضاء تماماً على قوائم الانتظار.

واستمع المحافظ من المرضى عن احتياجاتهم ومشاكلهم ووجه بتقديم الرعاية العلاجية الجيدة لهم، وحسن معاملتهم داعياً المولى عز وجل، أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

رافق المحافظ في زيارته، عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام، وحازم الأشموني السكرتير المساعد، ود. يسري بيومي وكيل وزارة الصحة.