بعد شرح الخطبة بلغة الإشارة.. محافظ الأقصر وآلاف المصلين يؤدون صلاة العيد

المصلين
المصلين


أدى آلاف المصلين يتقدمهم  محافظ الأقصر مصطفى ألهم، صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد أبو الحجاج،  بحضور  عدد من القيادات الأمنية، والشعبية، والتنفيذية.

 وهنأ المحافظ في تصريحات صحفية عقب الصلاة، المواطنين بالعيد متمنياً الخير والرخاء لمصر ولشعب الأقصر، مشدداً على أهمية أن يعمل الجميع من أجل هدف واحد وهو استقرار الوطن ورفعة شأنه والوقوف يد بيد مع الجهود التي تبذلها الدولة من أجل دفع عجلة التنمية والتطوير في البلاد.

 وشهدت صلاة العيد هذا العام مشاركة عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم، حيث دعاهم محافظ الأقصر للمشاركة في صلاة العيد، حيث تم شرح خطبة صلاة عيد الفطر بلغة الإشارة بواسطة أحد المتخصصين في لغة الإشارة، وذلك في سابقة جديدة تحدث لأول بمحافظة الأقصر .

وأكد محافظ الأقصر على الاهتمام  وبذل الجهود  لتوفير كافة الخدمات بالطريقة المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي الأقصر، مؤكدا أن من أبسط حقوق  أبناء الشعب المصري من الصم والبكم المشاركة بصلاة العيد وشرح الخطبة لهم باعتبارهم جزء أصيل من المجتمع وفئة غالية على قلوب كل المصريين.

من ناحية أخرى قام وفد من كنائس الأقصر برئاسة الأنبا يوساب أسقف عام الأقباط الأرثوذكس بالأقصر، والأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، والقس توماس رئيس دير مارجرجس الرزيقات بأرمنت، على رأس وفد من الكهنة للتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك.

 ورحب المحافظ بوفود الكنائس ورجال الدين، مشيراً إلى عمق المشاعر التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة التي يشهد لتماسكها التاريخ، كما يشهد على عظمة الشعب المصري ومواجهته للصعاب والتحديات بروح المواطنة التي توحد طرفي الأمة .

كان المستشار مصطفى ألهم  محافظ الأقصر قد أمر بتشكيل غرفة عمليات برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء عماد أبو العزايم، للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد، تتصل بها غرف عمليات فرعية بجميع المدن والمراكز والمديريات الخدمية، لتلقى أية بلاغات فور وقوعها.

وأكد محافظ الأقصر على الالتزام بإجراءات التأمين للمناطق والمنشآت والأهداف الحيوية الهامة والإجراءات الخاصة بالحماية المدنية، لافتاً إلى ضرورة تواجد المسئولين بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والوحدات الصحية والمستشفيات في مواقع عملهم خلال أيام العيد وقيامهم بتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال هذه الفترة.

 كما وجه محافظ الأقصر، بتشكيل فرق عمل لمتابعة الحملات على الأسواق والحملات المرورية والمرافق العامة، والتأكيد على توافر الوقود بأنواعه، وتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة السلع الرئيسية والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، وتكثيف الدوريات الراكبة على الطرق العامة والميادين للتصدي للمخالفات المرورية للحد من وقوع حوادث الطرق واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن المحافظة.