«هجامين البحر هيبتدوا العركة».. خلطة إسكندراني مغربي بعنوان «كازابلانكا»

فيلم كازابلانكا
فيلم كازابلانكا

«كرارة» حاول الهروب من شخصية الضابط.. و«نصار» فاجأ الجمهور بـ«لوك رشيد»

«السلطان سليمان» أداء رائع تم توظيفه بحرفية.. و«عبد الجليل» حاضرا دائما بإيفيهاته الغير تقليدية


يعد فيلم "كازابلانكا" خلطة إسكندراني على مغربي يطرح بقوة مغامرات هجامين البحر الثلاثة "عمر المر" أمير كرارة و"رشيد" أياد نصار و"عرابي" عمرو عبد الجليل.

ويقرر الثلاثي القيام بهجمة أخيرة على أحد البواخر لسرقة سيارة تحمل كمية من الألماظ، في جو من الأكشن قام بها أمير كرارة على أكمل وجه وبقوة أداء رائعة، لتبدأ العركة الحقيقية بمطاردة في الميناء، حيث يتم القبض على "المر" ويتم سجنه 3 سنوات.

ويعيش "عرابي" في نعيم بعد أن هاجر إلى المغرب بصحبة شقيق أمير كرارة الصغير، ويقضيها إياد نصار في عذاب الانتظار ما بين رفض "عرابي" مشاركته المجوهرات التي قام "عرابي" بسرقتها من سيارة الميناء وبين انتظار لخروج عمر المر للانتقام.. لكي تبدأ العركة في الأرض الحمراء بالمغرب.

 

أمير كرارة
حاول الخروج من شخصية الضابط سليم الانصاري في "كلبش" لشخصية مختلفة إلا أنه لم يوفق كثيرا، ولكن هذا لا يمنع أنه قدم دور رائع، والفيلم به لمحات سريعة تحبس الأنفاس وتجعلك تتشوق لمعرفة الأحدت القادمة، وأكشن مدروس بعناية تم الصرف عليه من قبل المنتج وليد منصور الذي فاجئنا دائما بأعماله المدروسة بعناية.

إياد نصار.. فاجأ الجمهور بشخصية "رشيد"، وظهر بلوك جديد من ناحية "الشعر"، أما عمرو عبد الجليل "عرابي" فكان حاضرا دائما بإيفيهاته الغير تقليدية وظهورة بشكل مختلف صنع حالة مبهجة من الشر والكوميديا الذي يصنع منه إطار مختلف لأعماله.

غادة عادل قدمت دور مختلف في شخصية اللصة التي تعاطف معها البطل، أما الفنان محمود البزاوي أصبح وجوده في أي عمل أضافة حقيقية، ولا جدال على النجم التركي خالد أرغنچ، الملقب بالسلطان سليمان، فلا شك أنه كان إضافة للعمل بأدائه الرائع ومشاهده المميزة التي تم توظيفها بحرفية، والفنان أحمد فهمي كان ختام مسك للفيلم رغم أننا كنا نتابع طول الوقت تعليقه الصوتي على الأحداث.

وظهرت نيللي كريم في الفيلم بأداء أكشن مميز وأكثر من رائع، والعظيمة لبلبة التي قدمت أداءًا رائعًا من فنانة مخضرمة، والفنان الشاب أحمد داش فهو نجم صغير صاحب طلة وأداء مميز.

وكان هناك ظهور مميز أيضا لملكة جمال العرب نسرين نوبير بمشاهد المغرب، وللفنانة التونسية سلمى جلال المتوقع أن يكون وجودها مؤثر في الجزء الثاني للفيلم.

 

الفيلم تأليف هشام هلال، إنتاج وليد منصور، يوسف طاهر، مشاهد الأكشن تحت إشراف "كالا"، إخراج بيتر ميمي، بطولة النجم أمير كرارة، و النجمة غادة عادل، والنجم عمرو عبدالجليل، 
والنجم المغربي محمد مفتاح، والنجم الأردني إياد نصار، والنجم محمود البزاوي، والفنان الشاب أحمد داش.