الحدائق تتنافس على جذب الزائرين.. و«الحيوان» تستعين بالكنغر الأحمر

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أعلنت الحدائق العامة والمتنزهات، حالة الطوارئ القصوى لاستقبال الرواد خلال أيام العيد.

ووقفت المراكب النيلية والبواخر على أتم استعداد، لبدء يوم عمل مزدحم يبدأ مع الساعات الأولى من الصباح الباكر وحتى الساعات المتأخرة من الليل.

وعبر أصحابها عن سعادتهم العارمة بحلول أيام عيد الفطر المبارك، فيقول سعيد عبدالله ـ صاحب مراكب: ننتظر المواسم من العام إلى العام ورغم عدم حصولنا على راحة فيها إلا أنها فرصة لتحقيق الربح فضلا عن سعادتنا بفرحة المواطنين، وحرصهم على ركوب المراكب النيلية كل عيد لأنها رحلة ممتعة ورخيصة فى الوقت نفسه.

ويضيف سعيد خليل: تبدأ الرحلة منذ الصباح الباكر وتستمر حتى المغرب وتجتذب المئات ممن يحتفلون بالعيد على أنغام الموسيقي، وتكون بمثابة حفلات صغيرة على سطح المركب.

زارت «الأخبار» عدداً من الحدائق الكبرى، التى تنتظر ازدحام الزائرين عليها بعد ساعات، ففى حديقة الطفل بمنطقة روض الفرج تم وضع أعداد كبيرة من صناديق القمامة، وانتهى تنظيف وتقليم الحشائش وزرع شتلات الورود والنباتات ذات الروائح العطرة وتحديث العديد من الألعاب فى منطقة ألعاب الأطفال.

وفى حديقة الحيوان، أكد اللواء محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان جاهزية حديقة الحيوان بالجيزة لاستقبال المواطنين ابتداء من التاسعة صباحاً حتى الخامسة عصراً، وقد تم وقف الراحات والإجازات لجميع العاملين بالحديقة، كما تم إعداد خطة تفصيلية لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لكى تبدو فى أزهى صورها، ذلك بالإضافة إلى عرض الولدات والفقس الحديث ليتمتع الأطفال برؤيتها ومنها البجعة والكنغر الأحمر والببغاء الرمادى.. وأوضح أنه تم إجراء صيانة شاملة لجميع مداخل ومخارج الحديقة، وأقفاص الحيوانات.