«القاهرة والناس» ترد على اتهامها بالتحايل حول قرار وقف «شيخ الحارة»

بسمة وهبة
بسمة وهبة


وجهت فضائية «القاهرة والناس» خطابا توضيحيا للمجلس الأعلى للإعلام تنفي من خلاله ما تردد ببعض المواقع الإخبارية عن التفاف القناة حول قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف برنامج «شيخ الحارة».


وقالت إدارة القناة في بيان لها: تؤكد إدارة قناة «القاهرة والناس» احترامها للقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتنفيذ هذه القرارات بكل تفاصيلها، وتؤكد أيضًا احترامها وتقديرها الكامل لقيم وأخلاقيات المجتمع المصري التي هي جزء منه، لذا وجب توضيح بعض النقاط المهمة التي هي من حق كل فرد أن يعلمها:


١. تم منح حقوق بث برنامج «شيخ الحارة» على قناة «الظفرة» وقناة «حواس» في الإمارات قبل بداية شهر رمضان 2019 وفقـًا للتعاقدات المبرمة معهما في 30 أبريل 2019 وليس بعد قرار وقف البرنامج كما هو متداول.


٢. بدأ البث على هاتين القناتين يوميًا بانتظام منذ اليوم الأول من شهر رمضان الكريم كما هو مثبت في مواقعهما الرقمية طبقـًا للعقود الموقعة معهما قبل صدور قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وليس بعده.


٣. ورغم أنه لا سلطة لنا على الإعلام في دولة صديقة، فقد بادرت «القاهرة والناس» إلى التواصل مع إدارة القناتين المذكورتين لوقف بث البرنامج وذلك احترامـًا لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


أخيرًا، تؤكد إدارة القناة أنه لا مجال ولا يصح التلاعب والالتفاف حول القرار والقانون وهذا من مبادئنا الأساسية.
وتناشد «القاهرة والناس» جميع مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في الأخبار والمعلومات التي تتداولها وذلك للصالح العام.