صور| جنازة عسكرية لمجند الغربية شهيد سيناء

جنازة عسكرية لمجند الغربية
جنازة عسكرية لمجند الغربية

تقدم اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، والعقيد محمد مصطفى المستشار العسكري للمحافظة، الجنازة العسكرية للجندي الشهيد عبودة عبد الوهاب محمد القلعي "محند" من قرية بلقينا مركز المحلة الكبرى الذي استشهد في إحدى عمليات مطاردة الخلايا الإرهابية بشمال سيناء.

وأدى الحضور صلاة الجنازة على روح الشهيد بمسجد سيدي سعيد بالقرية بمشاركة لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والتشريعية، والآلاف من أهالي القرية والقرى المجاورة الذين خرجوا في مشهد جنائزي مهيب لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير مرددين شعارات مناهضة للإرهاب.

كما قدم محافظ الغربية واجب العزاء لأسرة الشهيد داعياً الله عز وجل لأسرته الصبر والسلوان، مؤكداً أن مصر ستظل آمنة ومستقرة بفضل تضحيات أبنائها الشرفاء الذين يضحون بأنفسهم من أجل الدفاع عن الوطن.

وقرر محافظ الغربية، اطلاق اسم الشهيد عبودة عبد الوهاب القلعي على مدرسة بلقينا الإبتدائية المشتركة القديمة تخليداَ لذكراه.

كانت قرية الشهيد قد اتشحت بالسواد حزنا على فراق نجلهم، حيث تحولت منازل القرية إلى سرادق عزاء استعدادا لوصول جثمان نجلهم وأداء صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية الكبير "الشيخ سعيد"، حتى تم توديعه ودفنه بمقابر العائلة وسط القرية.