بعد تكريمه من السيسي..

خاص| صاحب المركز الأول في حفظ القرآن: «والدتي تنبأت لي بالفوز ومقابلة الرئيس شرف»

الفائز رأفت عبد الستار مع محررة بوابة أخبار اليوم
الفائز رأفت عبد الستار مع محررة بوابة أخبار اليوم

حصل رأفت عبد الستار سيد أحمد، الأستاذ المساعد بكلية أصول الدين، على مبلغ قيمته 180 ألف جنيه ومصحف وشهادة تقدير، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر الأحد 2 يونيو، خلال حفل ليلة القدر الذي تقيمه وزارة الأوقاف سنويًا، عن الحفظ وتفسير القرآن الكريم وفهم مقاصده. 


 وأوضح «عبدالستار» لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه ختم القرآن الكريم في الصف الرابع الابتدائي، وحصل بعد ذلك على القراءات العشر، والفضل في نجاحه لله أولا، ثم إلى أساتذته، لافتًا إلى أنه لا يجد ما يصف به شعوره وفرحته التي لم يشعر بمثلها من قبل، قائلا: «إن أهم ما يملكه الإنسان هو القرب من الله، لذا لا يفارق كتاب الله أبدا».

وأضاف «عبدالستار» أنه حاليًا يعمل مدرسًا مساعدًا بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع المنصورة، بعد حصوله على القراءات العشر.


وفيما يخص حصوله على المركز الأول، صرح رأفت عبدالستار بأنه كان واثقًا من الفوز وتحقيق مركز متقدم، لأنه يحفظ القرآن الكريم جيدا، وقبل المسابقة تنبأت له والدته بالفوز والحصول على أحد المراكز الأولى وهو ما تحقق بالفعل.


وعن مثله الأعلى، قال عبد الستار إنه يسمع إلى كثير من القراء الشيوخ، ولكن أبرزهم بالنسبة له الشيخ علي الضباع والشيخ محمد المتولي، والشيخ إبراهيم علي شحاتة السمنودي، قائلا: « هم أصحاب فضل في وصول علم القراءات إلينا».


وفي نهاية تصريحه، وجه عبدالستار الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لهذه المسابقة وتكريمه لأهل القرآن الكريم، مؤكدًا أنه شرف كبير له أن يقف إلى جانبه ويستلم منه الجائزة، كما وجه الشكر إلى وزير الأوقاف لما يقدمه من جهود في خدمة القرآن الكريم وأهله.