خاص| صاحب المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم: الفضل لوالدتي وشقيقتي بعد الله

محررة بوابة أخبار اليوم مع عبد الرحيم صاحب المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم
محررة بوابة أخبار اليوم مع عبد الرحيم صاحب المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم


أوضح المتسابق عبد الرحيم محمد علي، صاحب المركز الأول في مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم في دورتها السادسة والعشرين، أن الفضل لتواجده أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الأوقاف، وتكريمه اليوم يعود بعد الله سبحانه وتعالى، إلى والدتي وشقيقته.


وذكر «عبد الرحيم» متسابق أسوان، الكفيف البالغ ٢٣ عاما، في حديثه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن والدته ربة منزل، ووالده على المعاش ولديه 5 أخوات بنتان و3 أولاد، وهو الابن الأصغر، ويسكن بمركز دراو التابع لمحافظة أسوان.


وقال إن قصته مع القرآن الكريم، بدأت منذ أن كان في السادسة من عمره، بإصرار من شقيقته - «الكفيفة أيضا» - على مساعدته لحفظ كتاب الله، حتى انتهى من حفظه كاملا في الثالثة عشرة من عمره.


وأكد أن والدته سر نجاحه، حيث تخصص كل حياتها له ولشقيقته، حتى أنها تصطحبه إلى أي مكان منذ مرحلة الطفولة، وحتى الآن وبعد دخوله الجامعة، وتقوم بتسجيل كل المحاضرات وتدعمه في كل خطواته مقدمة له الدعم المعنوي قبل المادي. 

 

وأضاف «عبد الرحيم»، أنه شارك في نفس المسابقة مرة سابقة وعندما وصل للتصفيات لم تكتمل المسابقة بسبب اضطراب الأحوال السياسية وقتها، إلا أن إصراره دفعه للمشاركة من جديد هذا العام، وكله أمل أن يحصل على المركز الأول.

 

وذكر طالب الفرقة الرابعة في كلية الدراسات الإسلامية، أنه لم يكتف بحفظ القرآن الكريم فقط، وإنما طور نفسه بالحصول على ثلاث إجازات رواية حفص عن عاصم من الشيخ محمود سعيد، بمركز دراوة في أسوان، ومن الشيخ شعيب أبو سلامة مؤسس أكبر مركز لتحفيظ القرأن الكريم على مستوى المحافظة.

 

وأشار إلى أنه حصل على ما يقرب من ٢٥ شهادة وجائزة، أبرزها: «المركز الأول على الجمهورية، بتكريم من شيخ الأزهر السابق الدكتور محمد سيد طنطاوي، عام ٢٠٠٩»، و«المركز الأول في مسابقة قطاع المعاهد الأزهرية، عام ٢٠١٣»، و«مركز أول على الجمهورية في مسابقة الجامعات، وحصلت كليته على الكأس، عام ٢٠١٧»، مضيفا أنه شارك بمسابقة «إلهام السلام» التابعة لمشروع السلام عليك أيها النبي، والتي حصل فيها على أحسن صوت عقب بكاء لجنة التحكيم بعد أدائه لـ«الأذان».

 

وأعرب «عبد الرحيم»، عن أمله بعد أن ينتهي من دراسته في الحصول على الماجستير ثم درجة الدكتوراه، وأن يقوم بالتدريس في الجامعة.

 

وختم «عبدالرحيم»، تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته للمسابقة، ولوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على جهوده البناءة والتي تصب في مصلحة الجميع، ومنها اهتمامه بخدمة القرآن الكريم وحفظته.