ليفربول يتفوق على توتنهام تسويقيًا.. ومحمد صلاح الأغلى

محمد صلاح
محمد صلاح

ساعات قليلة وتنطلق المواجهة المرتقبة بين فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبير، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ليفربول بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح، يرغب في معانقة كأس "ذات الأذنين" للمرة السادسة في تاريخه، بعدما فشل في التتويج بدوري الأبطال في الموسم الماضي بالخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

كما يرغب المدربان الألماني يورجن كلوب والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في كتابة اسمهما إلى قائمة الشرف لدوري أبطال أوروبا، بجانب أعظم مدربي الساحرة المستديرة الذين نالوا شرف التتويج بالكأس ذات الأذنين.

ليفربول يتفوق على مواطنه توتنهام في القيمة التسويقية للاعبيه قبل المواجهة المرتقبة، والتي ستنطلق في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي ليفربول ما يقرب من 950 مليون يورو شاملة جميع اللاعبين المحليين والمحترفيين.

الفرعون المصري محمد صلاح يتصدر قائمة أكثر لاعب قيمة في صفوف ليفربول حيث تبلغ قيمته 150 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر، تبلغ القيمة التسويقية لتوتنهام 835.5 مليون يورو، شاملة جميع اللاعبين، ويعتلي هاري كين قائمة أكثر لاعب قيمة في السبيرز حيث تبلغ قيمته 150 مليون يورو.

وبذلك، يتفوق لاعبو ليفربول على نظرائهم في توتنهام تسويقياً، فيما يتساوى صلاح وكين في أكثر لاعب قيمة بصفوف كلا الفريقين.
الأرقام ترجح كفة ليفربول وكلوب على توتنهام وبوكيتينو، في مواجهات الثنائي بين المدربين مع ليفربول وتوتنهام، حيث أقيمت 9 مباريات بينهما وحقق المدرب الألماني الفوز في 4 مباريات وتعادل 4 مباريات وخسر في مباراة وحيدة أمام المدرب الأرجنتيني.

المدرب ماوريسيو بوكيتينو واجه ليفربول في 14 مناسبة من قبل عندما كان يقود المهمة التدريبية لفريق ساوثامبتون قبل الانتقال إلى توتنهام، والتفوق كان من نصيب الريدز حيث حقق الفوز على المدرب الأرجنتيني في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر في 3 مباريات.

والتقى ليفربول وتوتنهام هذا الموسم في مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق الريدز الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-1.

ولم يتذوق يورجن كلوب طعم الحصول على البطولات مع ليفربول الذي تولى قيادته فى أكتوبر 2015 أما ماوريسيو بوكيتينو فلا يزال يبحث عن لقبه الأول فى مسيرته التدريبية، علماً بأن المدرب الأرجنتينى تولى تدريب توتنهام فى 2014.

وحقق ليفربول وتوتنهام ريمونتادا تاريخية في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث أقصى ليفربول نظيره برشلونة الإسباني بعد الخسارة 0-3 في إسبانيا والفوز في إنجلترا 4-0، بينما حقق توتنهام عودة تاريخية أماما أياكس أمستردام الهولندي بعد الخسارة في إنجلترا 0-1 ليفوز إياب 3-2 في هولندا ويتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ترشيحاتنا