خاص| أفضل مدرب في بلغاريا: ليفربول الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا

إيليان إيليف أفضل مدرب في بلغاريا
إيليان إيليف أفضل مدرب في بلغاريا

أكد نجم الكرة البلغارية إيليان إيليف أن كفة ليفربول أرجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام رغم المنافسة الكبيرة المتوقعة في المباراة النهائية الليلة أمام توتنهام هوتسبير على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

ويعتبر إيليف أحد أبرز نجوم كرة القدم البلغارية في حقبة التسعينات، ولعب لأندية ليفسكي صوفيا وتشيرنو مور وخاض فترة احتراف ناجحة مع بنفيكا وماريتيمو البرتغاليين، ولعب في الدوري اليوناني مع آيك آثينا، واعتزل بقميص فريقه الأول تشيرنو مور، وبعد اتجاهه للتدريب قاد ليفسكي صوفيا وانتركلوب الأنجولي، ويتولى القيادة الفنية لفريقه الأول تشيرنو مور في الموسم الحالي.

وقال إيليف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن كفة ليفربول أرجح من توتنهام في الفوز بالمباراة والتتويج بدوري أبطال أوروبا في ظل تفوق كبير للاعبي الريدز على نظرائهم في السبيرز.

 

وأضاف المدرب البلغاري: "فريق ليفربول يملك عناصر قوية مثل محمد صلاح، جناح منتخب مصر، وساديو ماني، مهاجم منتخب السنغال، وغيرهم من العناصر القوية، ويقدمون كرة قدم جيدة وكلهم من العناصر المتجانسة، وبالتالي فأنا أميل إلى ليفربول".

 

واستطرد :" إن كان ليفربول يملك الثقة والثقل الأكبر على أرض الملعب، ولكن يظل النهائي هو النهائي، يحتمل حدوث مفاجآت بالطبع، فلا أحد يعرف إلى ماذا سينتهي اللقاء".

 

واختتم إيليان إيليف :"أعتقد أنها ستكون مباراة من أعظم مباريات كرة القدم في السنوات الأخيرة، وأتمنى أن نستمتع بها ولكن أرى أن ليفربول الأقرب للتتويج".

 

وتوج إيليف بلقب أفضل مدرب في الدوري البلغاري هذا الموسم من رابطة الأندية البلغارية المحترفة بعد النتائج المميزة التي حققها مع فريقه في المسابقة المحلية هناك.

ترشيحاتنا