محافظ البحيرة يبحث معوقات تسليم الوحدات السكنية بمنطقة «الكسارة»

محافظ البحيرة يبحث معوقات تسليم الوحدات السكنية بمنطقة الكسارة برشيد
محافظ البحيرة يبحث معوقات تسليم الوحدات السكنية بمنطقة الكسارة برشيد

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بسرعة الانتهاء من جميع مشاكل المرافق المحيطة بمنطقه الكسارة بمدينة رشيد وتسليم الوحدات لأصحابها خلال 21 يوم من تاريخ استلام جهاز الخدمة الوطنية المستحقات المالية الخاصة به عقب أجازة عيد الفطر المبارك .

 

جاء ذلك خلال لقائه بكلا من خالد صديق، مدير عام المشروع التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، وذلك لبحث جميع المشاكل والمعوقات الخاصة بعمارات الكسارة بمدينة رشيد والتي لم يتم تسليمها للأهالي حتى الآن تم التأكيد والاتفاق على تركيب شبكة الجهد المنخفض بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية وتحت إشراف شركة الكهرباء لاختيار الكابل المرمى بالموقع .

 

وقيام جهاز الخدمة الوطنية بتسليم جميع اللوحات والأبعاد الخاصة بشبكة المياه والصرف الصحي للشركة لدراستها ومطابقة المواصفات الفنية للخطوط التي تم تركيبها وعمل الاختبارات الفنية وضغط الشبكة وكذلك إحضار شهادة صلاحية المواسير ومشتملاتها .

 

وقيام شركة المياه بإعداد ومطالبات لعدادات المياه مسبقة الدفع لعدد 117 عداد على أن يقوم جهاز الخدمة الوطنية بتنفيذها بعد تحديد الفرق بين المقايسة عام 2016 ومقايسة 2019 وإخطار صندوق العشوائيات بذلك لتدبير الفروق المالية .

 

ومخاطبة صندوق تطوير العشوائيات لتوصيل الغاز وتكليف الوحدة المحلية بمخاطبة شركة التليفونات بتوصيل التليفونات على أن تقوم المحافظة بسداد التكلفة، والانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالأسفلت وصفايات الأمطار وكافة الأعمال المستجدة .

 

   كما تم خلال الاجتماع الاتفاق علي تشكيل لجنة لدراسة المنطقة المحيطة بالكسارة على أن يقوم استشاري المشروع بتقديم اللوحات والرسومات الخاصة بالمنطقة بعد إزالتها وقد وافق صندوق تطوير العشوائيات على تسليم المتضررين وحدات سكنية من الفائض الموجود بالمشروع