محافظ الجيزة يكرم 40 طفلًَا من حفظة القرآن الكريم

محافظ الجيزة يكرم 40 طفلا من حفظة القران الكريم احتفالا بليله القدر
محافظ الجيزة يكرم 40 طفلا من حفظة القران الكريم احتفالا بليله القدر

كرم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء مصطفى شحاته، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والدكتور أمين عبد الواجد وكيل وزارة الاوقاف بالجيزة 40 طفلا من حفظة القران الكريم بالمحافظة وذلك بالمسابقة التي تم تنظيمها برعاية محافظة الجيزة خلال شهر رمضان المبارك .

وحرص المحافظ على تسليم الجوائز المادية وشهادات التقدير على الطلبة الفائزين والتي تراوحت اعمارهم ما بين 7 سنوات إلى 12 سنة وذلك خلال الاحتفالية التي اقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المحروسة بحي العجوزة للاحتفال بالجمعة الاخيرة من شهر رمضان وليلة القدر.

 

وأكد محافظ الجيزة خلال الاحتفالية، أن مسابقة حفظ القران الكريم تقدم لها أكثر من 1000 متسابق من حفظة القرآن الكريم وتم الاختيار من خلال لجنة تحكيم متخصصة من كبار العلماء، حيث تم تقسيم المتسابقين إلى أربعة مستويات وهم حفظ القران الكريم كاملآ أو نصفه و ربعه او خمسة أجزاء منه .

 

وقدم محافظ الجيزة التهنئة للحضور بشهر رمضان المبارك داعيا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة وعلى مصرنا الحبيبة بالخير والتقدم والازدهار معربا عن سعادته بمشاركته تلك الاحتفالية لتكريم أبنائه الطلاب حفظة كتاب الله ومشاركته فرحتهم .

 

وأكد اللواء مصطفي شحاتة أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس الاطفال والنشء عظمة الدين الإسلامى وما يحمله من معاني سامية .

 

وشهدت الاحتفالية كلمة للشيخ وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة تحدث خلالها عن فضل ليلة القدر وأثرها العظيم على المسلمين وكيفية الاستفادة من هذا الجزاء وتسخيره للفوز بالجنة فهي خير من ألف شهر وهى ليلة العتق من النار وغفران الذنوب لعباد الله الصائمين القائمين .

 

وفاز بجوائز حفظ القرآن الكريم كاملا الطلاب عبد الرحمن بشير ومحمد سيد ورنا ممدوح ومشيرة كامل وأسامة سيد وجيهان موسي ومصطفى عبد الغني وإيمان طارق وعصام عبد الغني وإسلام طارق كما فاز بجوائز حفظ نصف القران الكريم كلا من تسنيم عماد وأم كلثوم فريد وعائشة أبو بكر وجنا ممدوح و سارةصبحي وملك عز الدين ورنا رضا وملك حسن وعزه أحمد ورحمه إسماعيل .