خاص| «فان دير مير»: أملنا في محمد صلاح.. وأشجعه من المدرجات

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد الهولندي إيريك «فان دير مير»، المدير الفني الأسبق للأهلي القطري، أن ليفربول يدخل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم، السبت، أمام توتنهام متسلحاً بخبرات نهائي النسخة الماضية والذي خسره أمام ريال مدريد الإسباني.

«فان دير مير» أحد لاعبي نادي أوتريخت السابقين خلال فترة الثمانينيات والتسعينات، وخاض تجربة احترافية في الدوري الإسباني مع ريال مورسيا، قبل أن يعتزل ويتجه للتدريب، حيث عمل مديرًا فنيًا لأندية الأهلي وقطر والشمال في الدوري القطري، وكان نادي بودابيست هونفيد المجري آخر محطاته التدريبية في الموسم الماضي.

وقال «فان دير مير»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه يتواجد في العاصمة الإسبانية مدريد منذ الأمس، استعدادًا لمتابعة المباراة من مدرجات ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وأضاف المدير الفني الهولندي :"الأجواء هنا في مدريد رائعة، جماهير ليفربول أتت من كل مكان وملأت الشوارع، وهناك العديد ممن لا يملكون التذاكر على أمل الحصول عليها اليوم".

وعن المباراة قال «فان دير مير»: " مواطني وصديقي الهولندي جون أشتربيرج، مدرب حراس مرمى ليفربول، أكد لي أن الفريق على أتم استعداد لخوض النهائي".

وتابع: " لقد خسر ليفربول نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد الإسباني، وبالتالي فإن الفريق الإنجليزي يدخل لقاء النهائي اليوم متسلحًا بالخبرات التي اكتسبها من تجربة النسخة الماضية".

وعن محمد صلاح قال «فان دير مير»: "كلنا نأمل أن يصنع محمد صلاح الفارق اليوم، ولكن ليس وحده، لأن البطولة لن تتحقق إلا عندما يجتمع الفريق كله في أعلى مستوياته الفنية، وأتمنى أن يحدث ذلك وأن يرفع نجوم ليفربول الكأس ذات الأذنين الليلة".

ويخوض محمد صلاح النهائي الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا مسجلاً رقمًا جديدًا باسمه ليصبح اللاعب المصري والعربي الوحيد الذي يخوض نهائيين متتاليين لدوري الأبطال.

ترشيحاتنا