8 خروجات «على قد الإيد» في عيد الفطر بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيام قليلة ويقبل علينا عيد الفطر المبارك، وتنتظر الأسر المصرية هذه المناسبة من أجل الخروج للتنزه في الحدائق العامة.

وشكلت محافظة القاهرة فرقة طوارئ جاهزة لإصلاح أي أعطال في المرافق والخدمات، كما عملت على رفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق العامة واتخاذ مايلزم لظهور المحافظة بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز أماكن المنتزهات التي يمكن أن تقضي الأسرة المصرية فيها يوما سعيد يناسب جميع الأعمار

الحديقة الدولية

من أبرز وأشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها العاصمة، وهي من أفضل الحدائق الكبرى المشهورة بالتجمعات العائلية، وتقع في مدينة نصر وتضم ثلاث أجنحة رئيسية، هم الجناح الأوربي، والجناح العربي، والجناح المصري.

 

حديقة الفسطاط

تعد حديقة الفسطاط من أشهر الحدائق إقبالا في القاهرة وتقع في حي مصر القديمة وتفتح أبوابها من الساعة ٨ صباحا أمام الجماهير، وتتميز الحديقة بثبات سعر تذكرة الدخول منذ 9 سنوات حتى الآن، والتي تبلغ 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات.

 

حديقة الأزهر

 

تقع الحديقة بطريق صلاح سالم، وهي من أكبر وأجمل حدائق القاهرة، تحتوي على العديد من المطاعم، وتبلغ سعر التذكرة 20 جنيها للفرد، والأطفال 10 جنيهات.

 

حديقة الأسماك بالزمالك

تقع بمنطقة الزمالك وتحتوي علي العديد من الأسماك النادرة كما تتميز بوجود المساحات الخضراء ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات، وتفتح أبوابها من 9:30 صباحا حتى 5 مساء.

جزيرة المعادي

 

تقع على مساحة ٥٥ فدانا تطل على النيل مباشرة وبها العديد من ألعاب للأطفال بعضها مجانا، والبعض بأسعار زهيدة ويتراوح سعر تذكرة الدخول بـ10 جنيهاتللفرد في الأيام العادية، و60 جنيها خلال المناسبات.

برج القاهرة

يعد برج القاهرة أحد أهم معالم القاهرة فهو بنى علي شكل زهرة اللوتس الكبيرة، وتبلغ سعر التذكرة: 25 جنيها للمصريين، و150 جنيها للأجانب، وسعر التلسكوب 5 جنيهات.

 

شارع المعز بالقاهرة الفاطيمية

 

يعد شارع المعز من أشهر المعالم الأثرية في القاهرة حيث يرجع عهده لعصر الدولة الفاطيمية ويتميز بوجود المباني والمقاهي الأثرية كما يتم تقديم بعص العروض الثقافية المجانية للجمهور.

 

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي بميدان السيدة عائشة وتعد من المناق الأثرية الإسلامية بالقاهرة ويقع بها متحف القلعة ومسجد محمد علي.