مايا مرسي تزور مؤسسة «بهية» لعلاج سرطان الثدي

مايا مرسي تزور مؤسسة «بهية» لعلاج سرطان الثدي
مايا مرسي تزور مؤسسة «بهية» لعلاج سرطان الثدي

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، مؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بهدف دعم السيدات المرضى ورفع روحهن المعنوية ومساعدتهن لتجاوز المرض والتغلب عليه، وكان في استقبالها المهندس تامر شوقي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "بهية".

جاء ذلك بحضور الدكتورة أحلام حنفي ودينا حسين، عضوات المجلس، والمهندسة زينب بشير سفيرة لبهية، ومجموعة من الإعلاميات والفنانات. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنها تحلم بتقليل قوائم الانتظار، مطالبة سفيرات مؤسسة "بهية" بتوعية من حولهن بالدور العظيم الذي تقوم به المؤسسة في رفع العبء عن المرأة المريضة ومساندتها نفسيًا، موضحة أن مؤسسة بهية استطاعت أن تعطي دروسًا للأزواج في مساندة زوجاتهن، حيث أن دور الزوج في مساندة زوجته يساوي 50% من العلاج. 

وأشارت رئيسة المجلس، إلى أن مؤسسة بهية نجحت خلال العام الماضي في إجراء العديد من العمليات الجراحية وجلسات العلاج الكيميائي والإشعاعي والقضاء بشكل كبير على قوائم الانتظار. 

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، كلمتها إلى الفنانات اللاتي شهدن زيارة اليوم، مؤكدة أن الفن له تأثير كبير على المجتمع والمرأة بصفة خاصة، ويمكنه توعيتهن بأهمية الكشف المبكر للقضاء على سرطان الثدي.   

وعبرت المهندسة زينب بشير، عن سعادتها بزيارة المؤسسة، مؤكدة أن سر قوة المرأة في وحدتها، كما أشارت إلى أن المراة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافته إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي أعلنها في احتفالية المرأة المصرية.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسي، في ختام الزيارة، انضمام الحاجة راوية إحدى محاربات مؤسسة "بهية" لتكون عضوة بلجنة الصحة بالمجلس، كما تضمن اللقاء عرض قصص كفاح المحاربات، بالإضافة إلى جولة تفقدية داخل المستشفى.