«عمان» تحصد جائزتين عالميتين في التصوير من إسبانيا وألمانيا

صورة من أعمال مجموعة «أرواح متوهجة» الفائزة بالميدالية الفضية في بينالي الفياب
صورة من أعمال مجموعة «أرواح متوهجة» الفائزة بالميدالية الفضية في بينالي الفياب

حقق فنانو سلطنة عمان استحقاقا عالميا جديدا، في قلب أوربا، بإعلان الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي "الفياب"، فوز الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالميدالية الفضية في بينالي الفياب للصور الملونة في محور الصور المطبوعة في دورته الـ28 التي استضافتها إسبانيا.

وشاركت السلطنة بـ 10 أعمال وحملت المجموعة اسم "أرواح متوهجة" وهي عبارة عن صور لوجوه رجال كبار في السن رسم الزمان على ملامحهم خطوط وتفاصيل زمنية لا يمكن قياسها بعدد الأيام فأرواحهم لا تزال متوقدة .

كأس العالم للشباب - 2019

في توقيت سابق فازت سلطنة عمان بكأس العالم للشباب – 2019 في مسابقة ألمانيا الدولية للتصوير الضوئي، حيث حصدت الجائزة "جماعة صوّارة" التابعة لمركز رعاية الطفولة، محققة إنجازاً آخر يضاف إلى سلسلة الاستحقاقات التي سجلتها في مختلف المناسبات التي شاركت فيها على المستويات المحلية والدولية. 

فازت الجماعة بكأس العالم تحت سن 21 سنة، متقدمة على فناني 58 دولة، كما حصل عدد من أعضاء الجماعة في هذه المسابقة على "أوسمة شرفية"، حيث تم قبول 48 عملاً للجماعة في المسابقة، وهي الصور التي تجسد جمالية الطبيعة العمانية في محاور هذه المسابقة. 

 يذكر أن «جماعة صوّارة» تأسست في أكتوبر 2015، وتعنى بأطفال مركز رعاية الطفولة من عمر 8 سنوات فما فوق، لتحقيق جملة من الأهداف منها تأهيلهم في مجالات فنون التصوير.