«الصيادلة» تكشف تفاصل أزمة 300 مصري في شركة تداوي السعودية

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أرسلت نقابة الصيادلة، خطابًا جديدًا لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن المعاناة الشديدة التي طالت الصيادلة المصريين العاملين بشركة تداوي في المملكة العربية السعودية، والبالغ عددهم أكثر من 300 صيدلي.

 وأوضح عضو لجنة إدارة نقابة الصيادلة د.كريم بدر، إن الصيادلة محل الشكوى تعرضوا في الفترة الأخيرة لمشاكل عديدة مع الشركة، مشيرا إلى أن النقابة تلقت استغاثات من الصيادلة لتأخر صرف رواتبهم منذ بداية 2019، ومن ثم إيقاف تجديد الإقامات من بداية عام 2019.

 وأضاف د.كريم بدر، أنه تزامنا مع تأخير صرف الرواتب تم إيقاف التأمين الصحي للصيادلة منذ ديسمبر 2018 ، الأمر الذي أدى إلى تقديم عدد من الصيادلة استقالاتهم على الرغم من عدم حصولهم على مستحقاتهم، وهو ما دعا الصيادلة إلى التقدم بشكوى في مكتب العمل تم تحويلها إلى المحكمة ولم يصدر بها حكم حتى الآن، فضلا عن المعاناة  في عدم تمكنهم من تجديد الإقامة أو الحصول على بقية مستحقاتهم أو حتى نقل الكفالة لمكان عمل أخر.

وأوضح أن النقابة طالبت وزيرة الهجرة بالتدخل السريع، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل الحفاظ علي حقوق الصيادلة المصريين العاملين لدى الشركة.