صور.. رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعهد البساتين

جانب من تفقد الامتحانات
جانب من تفقد الامتحانات

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، لجنة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد البساتين، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة النحو للقسم الأدبي.

وأشاد رئيس الجامعة بما عاينه من مستوى التأمين التام وأجواء اللجان التي سادها الهدوء والانضباط، داخل اللجان وخارجها، مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لامتحان الثانوية الأزهرية المعلنة، بالنسبة للطلاب والطالبات والمشرفين والمراقبين ، وتوفير الرعاية الطبية الشاملة. 

ونبه رئيس جامعة الأزهر -خلال جولته باللجان - على أهمية تهيئة المناخ الملائم للطلاب لمساعدتهم على أداء امتحانهم في سهولة ويسر، موجها المشرفين والمراقبين بمعاملة الطلاب والطالبات معاملة حسنة وتوفير كل ما يلزم حتى يتحقق لهم الراحة الكاملة داخل اللجان، والتصدي لأي محاولة للغش بكافة طرقه وأساليبه بحسم، ومنعه منعاً باتاً، حتى يأخذ كل ذي حق حقه، مشيرا إلى أن ظاهرة الغش في الامتحانات باتت منحصرة الآن في أضيق الحدود، وذلك بفضل الإجراءات الحاسمة تجاه هذه الظاهرة التي تدمر مستقبل أبنائنا الطلاب.

وخلال الجولة استمع رئيس الجامعة إلى بناتة الطالبات الذين أكدوا عدم وجود أية مشكلات تعوقهم سواء في اللجان أو الورقة الامتحانية، كما وجه فضيلته أبناءه الطلاب بضرورة الابتعاد عن الغش، مؤكدًا أن الطالب الأزهري يجب أن يكون قدوة يتطلع إليها جميع شباب الوطن، مطالبًا إياهم بالجد والاجتهاد والتفوق حتى يكونوا في طليعة الشباب القادر على النهوض بوطنه وأمته من خلال تميزه وتفوقه العلمي.

رافقه خلال الجولة الشيخ معروف حكيم غريب رئيس لجنة فتيات معهد البساتين بمحافظة القاهرة.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية تستمر حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154,954 طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103,067 طالبا في القسم الأدبي، و 51,887 طالبًا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.