خاص| توم سينتفيت: منتخب مصر المرشح الأول.. والجزائر قد تحقق مفاجأة

توم سينتفيت المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي
توم سينتفيت المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي

أكد البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي، أن منتخب مصر يظل المرشح الأول لنيل لقب أمم إفريقيا 2019 في ظل تفوقه بأفضلية الأرض والجمهور بخلاف القوة الفنية.

 

وتنطلق منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر يوم 21 يونيو المُقبل بالمباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي على ستاد القاهرة.

 

وقال توم سينتفيت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" : "مصر تمتلك بنية تحتية رائعة، ودولة عاشقة لكرة القدم بشكل مذهل، ولذلك أتطلع لمتابعة هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية".

 

ويملك توم سينتفيت خبرة كبيرة بالكرة الإفريقية بعدما تولى تدريب منتخبات زيمبابوي وتوجو ومالاوي وناميبيا وجامبيا وإثيوبيا خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي :" منتخب الجزائر أيضًا يملك لاعبين مميزين ويمكنه تحقيق مفاجأة في حضور رياض محرز نجم مانشستر سيتي وإسلام سليماني وسفيان فيجولي وغيرهم من النجوم الجزائريين المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى".

 

وتابع توم سينتفيت :"منتخب المغرب أيضًا يملك فريق رائع ومتطور خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى مدرب قدير وهو الفرنسي هيرفي رونار، وأعتقد أنهم أيضًا مرشحون لنيل اللقب، ويبدو أنها بطولة تبحث عن بطل من شمال إفريقيا".

 

واختتم :"لا يمكن استبعاد نيجيريا أيضًا من الترشيحات، لديهم منتخب جيد، أيضًا منتخب السنغال يتطور كثيرًا خلال السنوات الماضية، ولكن أرى أن الأفضلية لمنتخب مصر ومنتخبات شمال إفريقيا، ولن تكون مفاجأة بالنسبة لي إذا رأيت الفراعنة على منصة التتويج".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم