إيقاف مسؤولين بالإطفاء عن العمل بعد مقتل 22 شخصًا في حريق بالهند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الهندية اليوم الأحد 26 مايو إيقاف اثنين من مسؤولي إدارة الإطفاء عن العمل بعد مقتل 21 طالبًا ومعلمٍ في حريق مركزٍ تعليميٍ بولاية جوجارات بغرب البلاد.

وقال ساتيش شارما، قائد الشرطة في مدينة سورات، إن ملاك المبنى المؤلف من أربعة طوابق، والذي كان يضم المركز التعليمي، ما زالوا هاربين.

وألقت الشرطة القبض على مدير المركز التعليمي.

وقال شارما لوكالة "رويترز"، "لا نزال نتحرى .. ما إذا كان هذا المبنى حصل على التصاريح الإنشائية اللازمة وتحديد المسؤول في حالة عدم الحصول عليها"، مضيفًا أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن ماسًا كهربائيًا كان وراء اندلاع الحريق.

وقال بي.كيه. باريك قائد الإطفاء في سورات لوكالة "رويترز"، إنه في ظل انتقادات عائلات الضحايا، وقولهم إن مسؤولي الإطفاء وصلوا إلى موقع الحريق يوم الجمعة بعد نحو 45 دقيقة من اندلاعه، فقد تقرر وقف نائب قائد فرقة الإطفاء وأحد مسؤولي الإطفاء عن العمل.

لكن باريك أوضح إن فرقة الإطفاء وصلت إلى موقع الحريق بعد دقائق من اندلاعه في حين تأخر وصول منصة الإطفاء الهيدروليكية لنحو 15 دقيقة. ولا يوجد سوى ثلاث فقط من تلك المنصات في المدينة.

كانت لقطات تلفزيونية أظهرت أشخاصًا يقفزون من الطابق الأعلى بمبنى تاكشاشيلا أو يحاولون الهرب بالنزول عبر النوافذ في حين كان الدخان الكثيف يتصاعد من المبنى.

ترشيحاتنا