«السياحة»: تأهيل مجموعة من المدربين لرفع كفاءة العنصر البشري

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

كشفت وزارة  السياحة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TVET"، أنها بصدد القيام بتأهيل مجموعة من المدربين المحترفين في المجالات السياحية المختلفة، وذلك لتكوين قاعدة من المدربين الذين يمكن أن يساهموا في تدريب ورفع كفاءة العاملين بالقطاع، وذلك من بين العناصر العاملة في القطاع والتي تقدمت للالتحاق بالتأهيل عن طريق الموقع الرسمي الاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

ويأتي ذلك في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة لتطوير القطاع، وتنفيذا لمحور الإصلاح المؤسسي بالبرنامج والذي يتضمن رفع كفاءة العنصر البشري من خلال بناء عنصر بشري مؤهل لخدمة قطاع السياحة عبر التدريب الفني والمهني.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، إلى أن رفع كفاءة العنصر البشري في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة يتضمن النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لزيادة تنافسية المنتج السياحي، والعمل على زيادة التشغيل في قطاع السياحة بحيث يوظف فرد من كل أسرة مصرية فيه، وتوفير عمالة مدربة لمقابلة احتياجات سوق العمل. 

 

وأكدت على أهمية تكوين قاعدة واسعة من المدربين الجدد والكفاءات في التخصصات السياحية المختلفة، خاصة بعد هجرة العديد من العمالة المدربة بالقطاع خلال السنوات الماضية، موضحة أن ذلك يتم بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومن خلال المنحة المقدمة من برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET.

 

ونوهت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، إلى أنه سيتم البدء في تدريب مجموعة أولى من هؤلاء المدربين ليتم الاستفادة منهم بعد ذلك في تدريب مجموعات أكبر بما يساهم في تكوين جيل مؤهل وقادر على تدريب كافة العاملين بالقطاع، ومضيفة أنه سيتم تكرار هذا الموضوع كل فترة لتوسيع هذه القاعدة من المدربين.

 

يذكر أن التخصصات التي تم الإعلان عنها للالتحاق بالتأهيل، تضمنت الإدارة والاستراتيجية في قطاع السياحة، والإشراف الداخلي، وصحة وسلامة الغذاء، والمطبخ، والتجهيز والتحضير، والمكاتب الأمامية، ومدربين لقطاع السلع السياحية، وتتضمن شروط الالتحاق عدة اشتراطات منها ألا تقل خبرة في التخصص عن 8 سنوات، وإجادة تامة لمهارات العرض والحاسب الآلي والتوجيه والإرشاد واللغة الإنجليزية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم