الليلة.. برشلونة يواجه فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا

ميسي مع برشلونة أمام فالنسيا
ميسي مع برشلونة أمام فالنسيا

يلتقي برشلونة مع فالنسيا في تمام التاسعة من مساء اليوم، السبت، على ملعب بينتو فيامارين معقل نادي ريال بيتيس في صراع على كأس ملك إسبانيا بعد وصول الفريقين إلى المباراة النهائية هذا الموسم وبطموحات كبيرة.

يحلم برشلونة بالثنائية المحلية هذا الموسم بعد تتويجه بالدوري الإسباني وبمعنويات مرتفعة إلى حد ما بعد تتويج نجمه الأوحد ليونيل ميسي بالحذاء الذهبي السادس في تاريخه باعتلاء ترتيب الهدافين هذا الموسم.

ومن المتوقع، أن يبدأ إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة المباراة بتشكيل مكون من ياسبر سيليسين، في حراسة المرمى، أمامه في خط الدفاع كليمو لونجليه – جيرارد بيكيه – سيرجي روبيرتو – خوردي ألبا، أما في خط الوسط سيرجيو بوسكيتس – أرتورو فيدال – إيفان راكيتيتش  وفي الهجوم الثنائي فيليبي كوتينيو – مالكوم و ليونيل ميسي.

يدير المباراة طاقم تحكيم إسباني يقوده ألبيرتو أونديانو مالينكو وهو حكم دولي منذ العام 2004.

وينتظر ثلاثي برشلونة ليونيل ميسي، وسيرخيو بوسكيتس، وجيرارد بيكيه معادلة رقم أوجستين جاينثا نجم أتلتيك بلباو السابق في عدد مرات التتويج سبع مرات بكأس ملك إسبانيا.

ويشير التاريخ إلى أن آخر 14 مواجهة بين الطرفين لم يحقق فالنسيا الانتصار على برشلونة سوى مرة يتيمة ولم يذق طعم الانتصار في آخر 8 مواجهات.

ترشيحاتنا