السيسي يستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ليام فوكس وزير التجارة الدولية في بريطانيا وذلك خلال زيارته لمصر يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

كما يجري المسئول البريطاني في مصر عددًا من اللقاءات رفيعة المستوى لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وكان سفير مصر في بريطانيا طارق عادل قد التقي وزير التجارة الدولية البريطانى قبيل زيارته لمصر ،حيث اكد ان هذه الزيارة ستعطي دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين وذلك في اطار زيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر وتنويعها، والنفاذ إلى قطاعات جديدة من الاقتصاد المصرى، وزيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين، خاصة الصادرات المصرية إلى بريطانيا.

كما استعرض خلال اللقاء، المشروعات العملاقة التى تقام فى مصر، كالعاصمة الادارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، داعياً الشركات البريطانية للمشاركة فيها، بجانب قطاعات التعليم، والصحة، والتصنيع، والخدمات المالية، وغيرها من القطاعات الواعدة.
بينما اكد فوكس أن اللقاءات التى يجريها فى لندن مع قيادات مجتمع المال والأعمال البريطانى تعكس اهتمامهم بتعزيز استثماراتهم فى مصر، نظرا للمقومات الكبيرة التى يمتلكها الاقتصاد المصرى، وأيضا على خلفية نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى.

يذكر أن بريطانيا تعد المستثمر الأجنبى الأكبر فى مصر باستثمارات تجاوزت ٥،٧ مليار دولار، وتشهد معدلات التجارة بين البلدين ارتفاعًا ملحوظًا فى السنوات الأخيرة، حيث بلغت ١،٩ مليار دولار عام ٢٠١٨، وبلغت الصادرات المصرية ٨١٨ مليون دولار ، بزيادة ٢٦% عن عام ٢٠١٧.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم