أكاديمية تستوعب ١٠ آلاف طالب.. وبدء العمل بجامعة العلمين سبتمبر المقبل

جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا
جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا

تتضمن المرحلة الأولى من مشروع العلمين الجديدة عدداً من المشروعات التعليمية، ومنها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والمقامة على مساحة 63 فداناً، لاستيعاب 10 آلاف طالب، وبلغ إجمالى الاستثمارات 2 مليار جنيه.

ومن المقرر أن تضم الجامعة عددا من التخصصات أبرزها: (كلية الهندسة والتكنولوجيا خاصة الميكانيكا والميكاترونيكس، الطاقة، العمارة والتصميم البيئى، التشييد والبناء- الصيدلة- الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات- مجال اللوجيستيات والنقل الدولى - الإدارة والتكنولوجيا- اللغات- الإعلام- الاستزراع المائى)، بجانب مبانى سكنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس مزودة بمنطقة للخدمات الترفيهية والرياضية، ومبنى للتعليم المفتوح، ومكتبة، وقاعة مؤتمرات، وملاعب، ومركز للإبداع.

أما جامعة العلمين الأهلية والمقامة على مساحة 128 فدانا، تبدأ الدراسة بها سبتمبر المقبل، وتشمل الجامعة على 13 كلية، وتم الانتهاء من تنفيذ 5 كليات تدخل الخدمة قريبا، كما تم الانتهاء من 85% من أعمال الهيكل الخرسانى لكامل المرحلة الأولى من الجامعة، وتبلغ استثمارات الجامعة حوالى 3 مليارات جنيه.

ومن المقرر أن تضم جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، كليات: (الهندسة والتكنولوجيا - العلوم الأساسية - الصيدلة - الطب - القانون الدولى - علوم الإدارة - الاقتصاد والعلوم السياسية - الفنون والتصميم)، لاستيعاب 25 ألف طالب.
 

ترشيحاتنا