مشروعات عملاقة في العلمين

مشروع سكن مصر في العلمين
مشروع سكن مصر في العلمين

مشروعات الإسكان في مدينة العلمين تتضمن مشروع سكن مصر، والذي يحتوي على 4096 وحدة سكنية، وتبلغ مساحة الوحدة 125م، ومشروع «الإسكان المميز» والذي تم طرح 23 عمارة تحتوي على 536 وحدة سكنية، تتراوح مساحتها بين 90 و100 متر، وتتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، وتتكون العمارة من دور أرضي و5 أدوار متكررة، والوحدات السكنية مزودة بتوصيلات للسخانات الشمسية، كما توجد بها منظومة لجمع القمامة وفرزها والتخلص منها.


ونظرا للإقبال الشديد على حجزها بعد أن قامت الوزارة بطرحها أمام المواطنين، يتم حاليا دراسة طرح عدد جديد من الوحدات للحجز مرة أخرى.


ويتم حاليا الانتهاء من تشطيب ما يقرب من 15 عمارة من إجمالي عدد 40 عمارة بإجمالي عدد وحدات 1320 وحدة وبمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز وبمساحات تتراوح من 90 متراً إضافة إلى مساحة الحديقة، وتصل مساحات الوحدات إلى 300 متر فى وحدات الـ ‪TAWIN HOUSE‬.


كما يجري تنفيذ 12 ألف وحدة سكنية في الحي اللاتيني والذي تقوم 6 شركات بتنفيذه بتكلفة مبدئية 800 مليون جنيه، كما تم تقسيم منطقة بمساحة 98 فدانا والبدء في تنفيذ عدد من نماذج الفيلات ونماذج الشاليهات ووحدات سكنية تبلغ 1169 وحدة.

 

ويتم حالياً تقسيم منطقة تبلغ 500 فدان ملاصقة لمركز مارينا العلمين السياحي من الجهة الغربية الشاطئية وتطل على بحيرات العلمين المركزية، وتتمتع منطقة الفيلات فيها بكونها مقامة على جزر صناعية كل جزيرة تحتوي على عدد من الفيلات بطابع خاص تتفق مع النسق التخطيطى مع بحيرات فينسيا العلمين المشهورة، وسيتم الانتقال بينهم من خلال مجموعة كباري تربط الجزر الصناعية ببعضها البعض.


ويعتبر مشروع الأبراج الشاطئية أحد المشروعات السكنية بالمدينة، ويتم حاليا تنفيذ 15 برجاً بالمدينة بتكلفة 12 مليار جنيه وصلت معدلات التنفيذ فى عدد منها إلى الدور الـ21 وتم إسناد عمليات التشطيب لعدد من الشركات بتكلفة تقديرية وصلت إلى 18 مليار جنيه، كما يتم حاليا اجراء اعمال الجسات الأرضية لتنفيذ 10 أبراج جديدة.


وتُعد الأبراج السكنية الأولى من نوعها فى الساحل الشمالى، إذ تضم الأبراج مجموعة فريدة من المنشآت والخدمات المقامة على أعلى المستويات العالمية، حيث يبلغ ارتفاعها 40 طابقًا تطل على البحر مباشرة من ناحية وعلى البحيرات من الجهة الأخرى، بالإضافة لنادى شاطئى وعدد من المنشآت التجارية والترفيهية.

 

والأبراج هى الأولى من نوعها في الساحل الشمالي، وتضم الأبراج مجموعة فريدة من المنشآت والخدمات المقامة على أعلى المستويات العالمية، ومنها 3 حمامات سباحة بمياه دافئة، ونظام «‪HVAC‬» لضخ الهواء النقي لنظم التكييف المركزية، وأنظمة مراقبة أمنية طبقًا، ونظام البطاقات الذكية للدخول والخروج من الجراجات، ونظام متطور لإدارة المخلفات والتخلص منها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم