المركز العربي الأوروبي بالنرويج: السيسي يقود مصر نحو نهضة اقتصادية غير مسبوقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال إيهان جاف، الأمين العام للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بالنرويج، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد مصر نحو تحقيق نهضة إقتصادية غير مسبوقة من خلال حزمة الاصلاحات التي تطبقها مصر في السنوات الأخيرة ونجحت في تصحيح مسار الاقتصاد المصري.

وأضاف جاف، في تصريحات خاص، أن مصر خطت خطوات كبيرة وهامة على طريق الإصلاح الاقتصادي الشامل بما يعزز مكانتها كمركز ثقل سياسي إقليمي وعالمي، ما جعلها نموذجا فريدا تحتذى به الدول الراغبة في الانطلاق نحو التنمية والتقدم والاستقرار.

وأكد جاف أن مصر نجحت في اجتياز تحديات صعبة للغاية واجهتها المنطقة بأكملها خلال الأعوام الماضية ونتج عنها انهيار كامل لعدد من الدول، إلا أن مصر بشعبها وقيادتها السياسية الحالية استطاعت أن تجنب نفسها مصيرا صعبا للغاية، بفضل القيادة السياسية التي عبرت بمصر وبجدارة بالغة نحو تحقيق نهضة ضخمة سيظهر أثرها بشكل غير مسبوق خلال السنوات القادمة وستؤسس لدولة قوية للغاية تكون لها الريادة في المنطقة وتمكنها من لعب دور دولي كبير ومؤثر.

من ناحيته، أكد الدكتور محمود شعبان رئيس الهيئة الاستشارية للمركز العربي الأوروبي دعم المركز الكامل للقضايا الوطنية المصرية ووقوفه مع مصر في حربها ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة.

وأضاف شعبان أن المركز يقوم بجهود كبيرة في الرد على المغالطات التي تحاول بعض الجماعات المتطرفة نشرها في أوروبا فيما يتعلق بالقضايا الداخلية المصرية، مؤكدا أن ما تحقق في مصر من استقرار سياسي وأمني جعل العالم كله ينظر اليها بكل إجلال واحترام. 

ومن المقرر أن يقيم المركز غدا السبت حفلا لتكريم عدد من الشخصيات الوطنية المصرية ومنحهم لقب سفير النوايا الحسنة للمركز وذلك بحضور ايهان جاف الأمين العام للمركز وعدد من الشخصيات المصرية والعربية.
 

ترشيحاتنا