الزراعة تبحث مع وفد البنك الدولي تطوير نظام متابعة وتقييم المشروعات

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

استقبلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من البنك الدولى يضم كل من، آشيش خانا رئيس برنامج التنمية المستدامة الحالي، وأوليفر بريدت الرئيس القادم للبرنامج والذي سوف يتولى مهام وظيفته بالبنك الدولي في أغسطس القادم، وفاطمة عجلان منسق البنك الدولي بالقاهرة.

 

حضر اللقاء د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ود.سعد نصار مستشار وزارة الزراعة، والدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، ود.محمد عبدالنبي رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالوزارة، ود.سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية .

 

وقال سعد، إن آشيش خانا، استعرض السياسة العامة للبرنامج ومدى إمكانية الاستفادة من المساعدات الفنية التي يقدمها البنك الدولي للقطاع الزراعي بما في ذلك تحسين كفاءة الإنفاق الحكومي في قطاع الزراعة، وتطوير وتحسين العمل بالزراعة الرقمية، والعمل على تطوير كفاءة نظام المتابعة والتقييم ، علاوةً على دعم ورفع مستوى كفاءة سلاسل القيمة المضافة فى قطاعى الأسماك والتمور .

 

وقد أكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع على الرغبة في التعاون مع البنك الدولي في مجال تطوير نظام المتابعة والتقييم للمشروعات المنفذة بشكل أفضل وكذلك نظام التكويد، وذلك من خلال برنامج الدعم الفني المقدم من قبل البنك الدولي، لما لذلك من دور حيوي وفعال في خلق منظومة عمل متكاملة بين كل من وزارة الزراعة المصرية والبنك الدولي، واقترح الاستعانة بتطبيق تكنولوجي على أجهزة المحمول خاص بالمحتوى الزراعي المتعلق بسير منظومة العمل لكل الجهات المستفيدة من البنك الدولي، وذلك من أجل تسهيل المتابعة للمهام ووضع رؤية اكثر وضوحاً لسير العمل .

 

من ناحية أخرى أشادت د. منى محرز بالدور الذى يقدمه البنك الدولي، مستعرضة لنواحي التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة الحيوانية، وما يمكن التعاون بشأنه مستقبلاً للنهوض وزيادة الإنتاج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم