التعليم تُطلق منافسات الدورة الرمضانية للألعاب الرياضية الجماعية لطلاب المدارس

 الدورة الرمضانية للألعاب الرياضية
الدورة الرمضانية للألعاب الرياضية

تحت شعار "ممارسة من أجل الصحة" انطلقت مساء أمس الخميس، منافسات الدورة الرمضانية للألعاب الرياضية الجماعية لطلاب المرحلة الإعدادية والتي ينظمها الاتحاد المصري للرياضة المدرسية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبالتعاون مع الإدارة العامة للتربية الرياضية، وأقيمت بمركز الفتيات بالعجوزة في الفترة من (23-25) 2019/5.

 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارتين بتفعيل الأنشطة التربوية داخل المدارس، وبإشراف الدكتورة إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة التربوية، والدكتورة جيهان علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية.

 

وأثنت الدكتورة إيمان حسن على هذه الدورة التي تهدف إلى الترفيه عن اللاعبين والمشاركة فى الأجواء الرمضانية، والعمل على صقل مواهب الطلاب، وإكسابهم القدرة على استثمار أوقات الفراغ في ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأسره.

 

وقالت حسن أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحلها، مشيرًة إلى أن الرياضة تلعب دوراً هاماً في بناء وتنمية المجتمعات، لذا تسعى الوزارة دائماً إلى تفعيل دورها وممارسة الطلاب والطالبات لها بشكل دائم من خلال الأنشطة الرياضية في المدارس.

 

وأشارت إلى أن الاتحاد المصري للرياضة المدرسية سيظل دائمًا وأبدًا داعم لأبنائنا الطلاب في اختيار الأنشطة التي تناسب كل مرحلة تعليمية في ضوء خصائص النمو.

 

وقالت الدكتورة جيهان علام أن مشاركة الطلاب في هذه الدورة الرمضانية يعمل على غرس روح الولاء والانتماء وتعظيم القيم الأخلاقية، موضحة أنه يشارك في هذه الدورة عدد (16) فريق بنين وبنات من محافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، ودمياط، والشرقية، والمنيا، والإسماعيلية، والسويس)، وتقام المباريات في المركز الرياضي للفتيات بالعجوزة.

 

وأكدت أنه سيقام حفل الختام يوم السبت الموافق 25 مايو 2019 بحضور المُوجهين العموم ومُعلمي التربية الرياضية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم