هيئة الإغاثة الكاثوليكية تقيم الإفطار الرمضانى بسوهاج بحضور نواب سوهاج وممثلى الأوقاف وبيت العائلة

هيئة الإغاثة الكاثوليكية
هيئة الإغاثة الكاثوليكية

نظم مكتب التنمية والخدمات الإنسانية التابع لمطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية "الإفطار الرمضانى السنوي لمشروع بكرة"، لأكثر من 80 شخص من مختلف مراكز المحافظة.

شارك في الإفطار، الأب ارميا عياد مدير مكتب التنمية و د.مايكل كمال مدير البرامج واللواء ممدوح مقلد عضو مجلس النواب عن دائرة سوهاج ، والشيخ على خليل ممثلاً عن مديرية الأوقاف ، وعلاء زيدان أمين عام بيت العائلة بسوهاج ، و احمد العنانى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية ، ايليا ورد عضو نقابة بريد سوهاج ، ومفيد أسعد ومؤمن الدك ممثلين عن مجلس الشباب المصرى.

بدأ الإفطار بعروض لشباب مشروع بكرة لما نفذوه من أنشطة ثقافية ودوائر حوار وكيف أثرت فى وعيهم وتثقيفهم على مستوى القرية وعلى المستوى الشخصى لهم ، كما عرض المعلمون أنشطتهم مع الأطفال التى تبرز مدى نجاحهم وتأثيرهم فى إحداث تغير واضح فى وعى وفكر الأطفال، وأيضا قام الشباب بعمل فقرة مفتوحة للحوار لكل المشاركين.

وقال النائب ممدوح مقلد كلمة أكد فيها على عمق العلاقات التى تربطنا جميعاً مسلمين ومسيحيين ، وأنه دائم السعى لإرثاء مبادى السلام والتعايش ما بين الناس ، لأننا أبناء وطن واحد والدين لله والوطن للجميع.

من جانبه، أوضح علاء زيدان، أمين عام بيت العائلة المصرية دور بيت العائلة فى إدارة الصراعات فى المجتمع المصرى قبل أن تتضخم وتتسبب فى فتن ما بين طوائف الشعب، مؤكدا أن التضافر بين الأمة المصرية قوى لا يفرقه شئ.

وأضاف مايكل صحصاح مدير مشروع بكرة بسوهاج أن مشروع بكرة والذى ينفذه مكتب التنمية والخدمات الانسانية بمطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية والذى يهدف الى نشر قيم السلام والتعايش المشترك ودعم مبادى السلام فى المجتمع ، كما ينفذ المشروع فى محافظتى الأقصر و سوهاج.

وفي النهاية قدم الأب أرمياء الشكر للحضور ولفريق عمل هيئة الإغاثة ومشروع بكرة بسوهاج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم