بسبب الموجة الحارة..حرائق الغابات تستعر في إسرائيل

حرائق غابات
حرائق غابات

كافح رجال الإطفاء ،اليوم الخميس، حرائق غابات أتت على مساحات شاسعة من الغابات في وسط إسرائيل مما أجبر السكان في بلدات صغيرة على الخروج منها.

وتسببت موجة حارة وصلت بدرجات الحرارة لمستويات قياسية في بعض مناطق البلاد في نشوب تلك الحرائق.

وتركزت جهود الإنقاذ على منطقة غابات بين القدس وتل أبيب وكافحت فيها فرق الإطفاء من على الأرض والطائرات ألسنة اللهب لساعات. وذكرت الشرطة أن أغلب الحرائق أصبحت تحت السيطرة بحلول الليل.

وقال مسؤولون إن نحو 3500 من سكان البلدات الصغيرة جرى إجلاؤهم. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحرائق دمرت أكثر من عشرة منازل.

ووصلت درجة الحرارة في القدس إلى 37.5 درجة مئوية. وارتفعت درجة الحرارة مع الاتجاه غربا نحو البحر المتوسط ووصلت في بلدة قرب تل أبيب إلى 43.5 درجة مئوية، وفقا لهيئة الأرصاد الإسرائيلية.

من جهة أخرى، أوعز رئيس الوزراء الإٍسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى السلطات الأمنية بالعمل على جلب طائرات إطفاء من الخارج لإخماد الحرائق الواسعة التي تشهدها إسرائيل، منذ صباح اليوم الخميس، بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد.

وقال مكتب ديوان رئيس الوزراء في بيان إن "نتنياهو أوعز لهيئة الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي بالعمل حالا على جلب طائرات إطفاء من الخارج، لإخماد الحرائق التي اندلعت في البلاد.

وتابع البيان أن "نتنياهو تحدث مع وزير الأمن الداخلي، ومع رئيس مصلحة الإطفاء في أعقاب موجة الحرائق، وهو يتابع التطورات عن كثب".

ترشيحاتنا