القوافل الطبية العلاجية المجانية تجوب قرى البحيرة في نهار رمضان

القوافل الطبية العلاجية المجانية تجوب قرى البحيرة فى نهار رمضان
القوافل الطبية العلاجية المجانية تجوب قرى البحيرة فى نهار رمضان

واصلت القوافل الطبية العلاجية المجانية جولاتها بقرى البحيرة في نهار رمضان وقامت أمس وأمس الأول بتوقيع الكشف الطبي على أهالي قرية زاوية البحر بمركز كوم حمادة.

  

وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنة تم توقيع الكشف  على 1400 مريض ومريضة من أبناء القرية  وتوابعها وتقديم العلاج لهم   من خلال القافلة  العلاجية المجانية التي تم تسييرها لأهالي القرية   أمس وأول   أمس ، وشارك فيها  15 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية.

 

وأشار المحافظ أن القافلة تأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» لعلاج غير القادرين وصرف الأدوية المجانية لهم وتحت رعاية د. هالة زايد وزيرة الصحة والقطاع العلاجي بالوزارة ود. وفاء الصادق مدير عام القوافل العلاجية المجانية بوزارة الصحة.

 

وأكد د. رأفت الربيعي مسؤول القوافل العلاجية المجانية بالبحيرة أن القافلة  يتم تسييرها أسبوعيا على مدار يومين بإحدى قرى المحافظة وتعالج المرضى من خلال  15 تخصص طبي مختلف ويتم صرف العلاج للحالات المرضية مجانًا بجانب تحويل حالات الجراحة للمستشفيات المركزية لإجراء العمليات الجراحية لهم بالتنسيق مع د.يسري بيومي وكيل وزارة الصحة المشرف على القوافل، ولفت شوقي الجارح المشرف على القافلة العلاجية أنه بجانب العلاج يتم عقد ندوات توعية صحية وثقافية للمواطنين من أهالي القرى وخاصة بالمشاكل الصحية الاجتماعية وتشهد إقبالًا كبيرًا، كما تم إحالة عدد كبير من المرضى للمستشفيات لإجراء جراجات لهم على نفقة الدولة.

ترشيحاتنا