فوائد الخوخ عديدة.. أبرزها يحمي العين من حرارة الشمس الحارقة

الخوخ
الخوخ

الخوخ من أفضل أنواع الفاكهة وله مذاق مميز، وفوائده الصحية متعددة حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن الخوخ من الفاكهة الممتازة للرجيم وإنقاص الوزن لأن 100جم منه يعطي فقط 39 سعر فقط وغني بالألياف التي تشعرنا بالشبع، كما أن من فوئده أيضا أنه يساعد في القضاء على خطر السرطان لأنه غني بفيتامين a والفسفور الذي يساعد الكلية على التخلص من السموم وإمداد الجسم بالطاقة.

وأوضح أن الخوخ يحسن الرؤية لاحتوائه على بيتا كاروتين والذي يتحول إلى فيتامين a ويحسين النظر بطريقة صحية كما أن الخوخ يحتوي على بروتين وزياكسانثين الذي يساعد على حماية العين من حرارة الشمس الحارقة، كما أنه يمنع اضطرابات البطن لغناه بالألياف وما لها من فوائد صحية حيث فيساعد الجسم على جمع المياه اللازمة لتحريك الأمعاء بسلاسة ليتخلص الجسم من السموم والحد من نسبة الكوليسترول السيء.

وأضاف أنه يساعد الخوخ على الحفاظ على صحة الأسنان لغناه بالحديد والفلوريد اللذان يساعدان في تقوية الأسنان حيث أن الحديد هو المسئول في تكوين خلايا الدم الحمرار والفلوريد هو المقوم الرئيسي للعظام والأسنان كما يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان، كما أنه يقضي على الديدان عند الصغار باستهلاكه المنتظم.

وأشار إلى أن الخوخ يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في القضاء على البرد ويجعل بشرتك صحية ويعزز نضارتها، ويحفاظ على الصحة العامة لأنه غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم.

ترشيحاتنا