الأوقاف: استكمال باب الحجز لوحدات الإسكان الإجتماعي 30 يونيو

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية عن استكمال باب الحجز لوحدات الإسكان الإجتماعي بمدينتي العاشر من رمضان والسادات للمواطنين من جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك بالتعاون مع شركة الأولى للتمويل العقاري وذلك اعتبارا من ١/٦/٢٠١٩ إلى ٣٠/٦/٢٠١٩ .

 

وقال المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إن الطرح جاء لتلبية حق المواطنين في سكن لائق وبأسعار مميزة تتناسب مع المواطنين وأن تنفذ الهيئة لبناء تلك الوحدات جاء تنفيذا لخطة الدولة في إنشاء مليون وحدة سكنية.

 

وأضاف محروس في بيان صحفي له اليوم أن هيئة الأوقاف المصرية عقدت برتوكول تعاون مشترك مع شركة التعمير للتمويل العقاري « الأولى» وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم نشاط التمويل العقاري وذلك لتمويل حاجزي الوحدات السكنية بمدينتي السادات والعاشر من رمضان وذلك لاستفادة المواطنين بالدعم النقدي ومبادرة البنك المركزي .

 

وأضاف محروس أن أسعار الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل والمساحات تتراوح من 52 م إلى 81 م، كما أن المشاريع تتضمن منطقة خدمات مثل المول التجاري والمركز الطبي والنادي الاجتماعي والحضانة بالإضافة إلى انه يوجد دعم نقدي يتم منحه من صندوق الإسكان الاجتماعي يصل إلى 25000 جم و تسهيلات في السداد بنظام مبادرة البنك المركزي تصل إلى 20 سنة.

 

ومن جانب آخر، شرح  حسن حسين رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقاري الأولى أن شركة الأولى هي أكبر شركة تمويل عقاري في جمهورية مصر العربية من حيث رأس المال والذي بلغ ٧٣٤ مليون جم ومن حيث الحصة السوقية لتمويل المواطنين محدودي ومنخفضي الدخل، حيث بلغت الحصة السوقية للشركة 40% من إجمالي حجم تمويل للشركات العاملة «مبادرة البنك المركزي» خلال عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٨ وبالتالي فان للشركة السبق والمبادرة في تمويل جميع أنواع العملاء وخصوصا عملاء محدودي و منخفضي الدخل .

 

وأشار حسن حسين رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب إلى أنه يشترط أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة،  وأن لا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية، كما يحظر شراء الوحدة نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري ويقوم المتقدم بشراء كراسة الشروط والمتوفرة بمقر هيئة الأوقاف المصرية في ١٠٩ شارع التحرير- الدقي بمبلغ ٢٥٠ جنيه ثم يقوم بسداد جدية الحجز من 10 آلاف جنيها إلى 20 ألف جنيها طبقًا للنموذج الموضح بكراسة الشروط.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم