تعرفي على أفضل عصائر طبيعية للحامل

أفضل عصائر طبيعية للحامل
أفضل عصائر طبيعية للحامل

تعتبر فترة الحمل مرحلة محيرة تريد فيها الأم معرفة كل ما يفيد جنينها، لذا يجب أن تحرص الحامل على تناول أفضل المشروبات والعصائر لتعويض جسمها عما يكتسبه الجنين من جسمها، وللتخلص من مشاكل عسر الهضم، والغثيان اللذان تتعرض لهما في شهور الحمل الأولى.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن أفضل عصائر طبيعيه للحامل هي «عصير التفاح - عصير الجزر والبرتقال الطازج - عصير المانجا- الشمندر» حيث إن ثمارهم غنية بالألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وهي ذات فائدة للحامل وللطفل.

 

وأضاف أن الطفل سيكون أقل عرضة لمرض الربو وتبقى الجسم رطباً، وتساعد على منع تكون عيوب في الدماغ أو النخاع الشوكي للطفل، كما أنّها مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والحديد، حيث يساعد على تقوية وتطوير عظام الجنين، ويمنع وجود تشوهات لديه، ومحتواه على العديد من مضادات الأكسدة تحمي الأم والجنين.

 

وأوضح أنه يمنع ظهور مضاعفات الحمل، من انخفاض المناعة أو الإسهال أو ظهور التهاب في الجهاز التنفسي، وتعمل تلك الثمار على مداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للحامل، خاصه حمض الفوليك الذي يفيد في نمو الجنين، وتشكيل خلايا الدّم الحمراء، كما أن هذا عصيرها ينقي الدم ويمنع من تكوّن أي عيوب خلقية لدى الجنين

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم