مؤشرات حركة السياحة العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي 2019

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف التقرير السنوي لمنظمة السياحة العالمية  أخر الإحصائيات حركة السياحة، و تباين من الإحصائيات أن السياحة الدولية واصلت نموها خلال الربع الأول من عام 2019 ولكن بمعدل أبطأ مقارنة بالعام الماضي 2018، فخلال الفترة من يناير حتى مارس 2019 كانت نسبة الزيادة 4% مقابل 6% لنفس الفترة العام الماضي.

وأوضح التقرير، أن هذا الأداء القوي للسياحة الدولية في جميع أنحاء العالم يرجع إلى النمو الإيجابي في الاقتصاد العالمي وزيادة القدرة الجوية وتسهيل إجراءات تأشيرة الدخول إلى بعض الوجهات السياحية.

وأشار التقرير، إلى أن منطقة الشرق الأوسط قادت معدل النمو حيث كانت نسبة النمو فيها 8% تليها منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة نمو 6%، ثم كل من منطقة أوروبا وأفريقيا بنسبة نمو متساوية 4%، ثم منطقة الأمريكتين بنسبة نمو 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

• منطقة أوروبا التي تستحوذ على حوالي 50% من حجم حركة السياحة العالمية سجلت نمواً قوياً بلغت نسبته 4% بقيادة الوجهات السياحية بها في أوروبا المتوسطية وأوروبا الوسطى والشرقية حيث كانت نسبة النمو في كلاهما 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

• في منطقة أفريقيا والتي كانت نسبة النمو بها 4% والذي كان مدفوعاً بالانتعاش المستمر في شمال أفريقيا والذي بلغت نسبة النمو بها إلى 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

• في منطقة الأمريكتين انتعشت بقوة منطقة البحر الكاريبي بنسبة نمو بلغت 17% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

• في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أظهرت نتائج الأشهر الثلاثة الأولى زيادة بنسبة 6% بقيادة شمال شرق آسيا والتي بلغت نسبة النمو بها 9% وأداء قوي للغاية للسوق الصينية.

 

ترشيحاتنا