دراما رمضان وفرقة مطروح في تاسع أيام معرض فيصل الثامن للكتاب

دراما رمضان وفرقة مطروح فى تاسع ايام معرض فيصل الثامن للكتاب
دراما رمضان وفرقة مطروح فى تاسع ايام معرض فيصل الثامن للكتاب

شهد تاسع أيام معرض فيصل الثامن للكتاب والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي خلال الفترة من 8 رمضان وحتى 18 رمضان بأرض الهيئة بشارع فيصل، لقاء مع المخرج حسنى صالح حول الدراما التلفزيونية فى رمضان وأدارت اللقاء الإعلامية منة الشرقاوى. 

وانتقدت الشرقاوى أن الطبقة المتوسطة السائدة غير ممثلة فى الدراما، وكذلك اختفاء نجوم كبار عن شاشة الدراما الرمضانية مثل يسرا وعادل أمام ويحيى الفخراني.

وقال صالح:"النجم الناجح يميز بين المخرج المتمكن وغير المتمكن، والعمل فى النهاية هو رؤية المخرج ، كما تحدث عن أعمال مجدى ابو عميرة".

وردا على سؤال حول تدخل لجنة الدراما فى مراحل العمل الدرامي، قال أن :موضوع تدخل لجنة الدراما فى مختلف مراحل العمل  يحتاج إلى إعادة نظر، والعمل لابد أن يكون له قواعد ومراعاة كل كلمة تدخل البيوت فالكلمة مؤثرة جدا. ويجب تقديم العنصر السئ فى الدراما   لكن لابد أن يكون العرض فى حدود أخلاقيات المجتمع، ولكن إذا اجيز العمل من البداية فلماذا التدخل فى باقى المراحل فهذا يعد عائقا. 

وحول مسلسله قال صالح : يدور حول فساد العلاقات داخل الأسرة كعلاقة الآباء بالأبناء وأثره على المجتمع والرسالة أن لا نجعل المصالح او المال تفسد العلاقات.

وعن كيفية الارتقاء بالعمل الدرامى قال الاهتمام بالكاتب الحقيقى وليس المزيف وهم موجودين، والابتعاد عن نظام الورش، والابتعاد عن الفورمات والنقل.

وفى النشاط الفنى شاركت فرقة مطروح للفنون الشعبية ، بالإضافة إلى الورش اليومية للأطفال حيث أقيمت ورشة تلوين وورشة زينة رمضان، وفقرة السيرك والساحر التى جذبت الأطفال والكبار من رواد المعرض.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم