إيرباص: الأمان هدفنا.. وA220 تمتلك كافة المقومات للسيطرة على عرش الطائرات

إيرباص : A220 لديها كافة المقومات للسيطرة
إيرباص : A220 لديها كافة المقومات للسيطرة

قال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة إيرباص كريستيان شيرير، إن الطائرة A220 ، لديها أكثر من 530 طلب شراء، مؤكدا أن الطائرة تمتلك كافة المقومات للسيطرة على عرش الطائرات التي تسع ما بين 100 و 150 راكبا، ومن المتوقع تصنيع قرابة 7000 طائرة خلال الـ 20 سنة القادمة.

وأوضح - خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالمقر الرئيسي لشركة إيرباص بتولوز بفرنسا- إن طراز A321LR، يعتبر حل لمتطلبات معظم المشغلين، وأفضل حل اقتصادي لمتطلبات مشغلين رحلات المدى الطويل والقصير، إلى جانب طراز A330neo.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة إيرباص كريستيان شيرير، أن تقديم شركة إيرباص حلول للمشغلين يعتبر ثروة للشركة.

 

وتابع الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في إيرباص إن A350 أحدث طائرة أنتجتها مصانع إيرباص تعتبر تجربة استثنائية للعملاء، حيث يبلغ أقصى وزن للإقلاع MTOW أقل من 45 طن للسفر من آسيا إلى أمريكا، حيث التقنية لعبت دور كبير في تقليله مقارنة مع منافستها بوينج  B777.

 

ورفض الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في إيرباص التعليق على  سؤال أحد الصحفيين له عن الحادثة الأخيرة للطائرة التي تقوم بتصنيعها الشركة الأمريكية بوينج 737  MAX ،بكون هل من الممكن أن تتجنب شركة إيرباص أي عواقب وخيمة مع التطوير المستمر للإيرباص، قائلا: لا أريد التعليق على حادثة.

 

وتابع كريستيان شيرير، إن إيرباص قبل أي قرار تسأل هل هذه الخدمة آمنة ؟ وبعد كل واقعة في العالم نسأل، ما الذي يمكننا أن نتعلمه؟

 

وأضاف الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في إيرباص، إن علاقة إيرباص بكل المنظمين الدوليين لحركة الطيران في العالم هي علاقة نزيهة وتلتزم بكل المعايير والقيم الدولية التي تضعها إدارة الطيران الفيدرالية، فنحن نلتزم بكل معايير الأمان المطلوبة ونتطلع دائما للتطوير بشكل دائم والتوصل لكل الوسائل التكنولوجية المتاحة لنا.

 

وأكد كريستيان شيرير، أن معايير الأمان والحماية هي الكلمة الأولى والأخيرة التي تتحكم في كل قراراتنا، وعندما تحدث مشكلة او حادثة ما نسأل أنفسنا إذا كان يكمن تجنبها، وماذا يمكننا التعلم منها لتطوير أنفسنا.

 

وحول منصة البيانات الجوية المفتوحة Skywise أوضح رئيس قطاع الخدمات في إيرباص ريمي مايلارد ، إنها تقدم أفضل الحلول للعملاء بما يتوافق مع متطلباتهم وخدمات لوجستية في الوقت المطلوب، فتستطيع جدولة الصيانة وأي شيء أخر بأجدى الحلول الاقتصادية، موضحا أن لدى Skywise  الآن 70 عميل يشغلون من خلالها 7000 طائرة.

 

وتوقع  رئيس قطاع الخدمات في إيرباص، خلال السنوات الـ20 القادمة سوف يتم تدريب 40 ألف طيار على مختلف الطرازات من طائرات إيرباص، مؤكدا أن تدريب أطقم للصيانة يحتاج مدة زمنية أطول، لذلك نسعى في إيرباص لتقدم الحلول التقنية لتدعيم تدريبهم وتسهيل العملية، قائلا : نحن لانبيع خدمة، نحن نبيع خدمة آمنة !،نحن لا نبيع ميزة، نحن نبيع ميزة آمنة !،نحن لا نقدم حلول، نحن نقدم حلول آمنة !.

 

وأضاف رئيس قطاع الخدمات في إيرباص ريمي مايلارد،بعد سؤال للصحفيين عن نهاية أكبر طائرة ركاب في العالم A380، أنها ليست النهاية لطائرة A380 بل هو توقف لخط إنتاجها، ونحن سنمضي بتقديم الخدمات والحلول والدعم اللوجستي للعملاء المشغلين لها.

 

ومن جانبه نائب الرئيس لقطاع البرامج والخدمات في شركة إيرباص فيليب مون، بأن إجراءات ترخيص طائرة A330-800 ستنتهي خلال هذا العام، وتعد طائرة A330-800 هي النسخة الأصغر من الطراز المطور A330neo، الذي سيأتي بتحديثات جديدة في المقصورة الخاصة بفئة رجال الأعمال.

 

ترشيحاتنا