وزيرا خارجية مصر والأردن يؤكدان خصوصية العلاقات بين البلدين  

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

 أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأردني أيمن الصفدى، على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، والرغبة المشتركة للبلدين في دفع مسارات التعاون الثنائي لآفاق أرحب، وذلك في إطار مُتابعة تنفيذ التوجيهات المُشتركة لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

جاء ذلك خلال المباحثات التى عقدها شكري مع نظيره الأردني اليوم، بالقاهرة في إطار المشاورات الدورية المُقرر عقدها لتناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل مجالات التعاون المُختلفة، بالإضافة إلى التشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المُستشار أحمد حافظ بأن الوزيرين تشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وكذا مُستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن سُبل تدعيم آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي يواجهها الأمن القومي العربي، وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الوزيرين اتفقا على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين على كافة المستويات، وخلال الزيارة القادمة للوزير شُكري إلى عمّان، من أجل تحقيق المصالح المصرية والأردنية وتلبية تطلعات الشعبين الشقيقين.

وفي أعقاب المباحثات، غادر وزير الخارجية الأردني، القاهرة مختتما زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم