جوجل تعلّق تنفيذ قرارها وقف التعامل مع «هواوي» لـ90 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية اليوم، وقفا مؤقتا (لمدة 3 أشهر) لقرارها إنهاء التعامل مع شركة تكنولوجيا الاتصالات الصينية "هواوي"، بعدما أعلنت الولايات المتحدة تخفيف بعض القيود الأمريكية على الشركة الصينية بشكل مؤقت.

وقال متحدث باسم شركة جوجل، وهي عملاق التكنولوجيا الأمريكي لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، " إن جعل الهواتف مّحدّثة وآمنة هو أفضل اهتمامات الجميع، وهذه الرخصة المؤقتة تسمح لنا بمواصلة تقديم تحديثات البرمجة والتصحيحات الأمنية للإصدارات (الموديلات) الموجودة بالفعل للـ90 يوما المقبلة"، حسب ما نقلت الصحيفة في نبأ عاجل على موقعها الإلكتروني.

وأعلنت "جوجل" التي تزود عددا من شركات الهواتف النقالة بنظام تشغيل "أندرويد" أمس قطع علاقاتها مع "هواوي" امتثالا لقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضع الشركة الصينية على القائمة السوداء للمصدرين أو ما يسمى بـ"قائمة الكيانات" باعتبارها تهددا للأمن القومي الأمريكي.

ومن جانبها أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس، منح رخصة لمدة 90 يوما لشركات خدمات الهواتف الجوالة لمواصلة العمل مع "هواوي" للحفاظ على امكانية الاتصال بالنسبة للشبكات القائمة بالفعل وحماية المستخدمين من المخاطر الأمنية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم