بعد تجمهر الطلاب.. محافظ الغربية يتواصل مع الطلاب بعد امتحان «التابلت»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بعدد من طلاب الفصل الأول الثانوي، للتعرف على المشاكل الفعلية التي تواجههم أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونياً بواسطة التابلت.

 

 كان الطلاب قد توجهوا إلى ديوان المحافظة، عقب إنتهائهم من امتحان مادة اللغة الفرنسية لعرض شكواهم، وخلال اللقاء تواصل محافظ الغربية تليفونياً مع وزير التربية والتعليم لعرض مشاكل وطلبات الطلاب للعمل على توفير الحلول الفورية لها.

 

وتمثلت الشكاوى، في أن امتحان الطالب إلكترونياً يتم باستخدام التابلت أو ورقياً في حالة حدوث أية مشاكل في الامتحان الإلكتروني وعدم الخلط بينهم ، وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من الامتحانان الإلكتروني هو تحقيق الشفافية ومنع الغش وتحقيق الدقة في التصحيح ومنع تسرب الامتحانات.

 

ووجه محافظ الغربية، وكيل وزارة التربية والتعليم، بإعداد تقرير مفصل يضم عدد المدارس، والطلاب، الذين تم امتحانهم إلكترونياً، وعدد المدارس والطلاب الذين تم امتحانهم ورقياً، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مراقب أو ملاحظ يقوم بإخراج الطلاب من الامتحانات قبل انتهاء الوقت المحدد لها، مؤكداً حرص المحافظة الكامل على توفير المناخ المناسب لتوفير الفرص التنافسية بين الطلاب لتحقيق التميز والتفوق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم