شاهد| أجمل القلاع الساحرة من العصور الوسطى

أجمل القلاع الساحرة
أجمل القلاع الساحرة

عندما تذهب بخيالك إلى زمن الفرسان والمعارك والخيول لا تنسي أن تتخيل القلاع التي كانت تبنى في هذا العصر لأنها تدل على  ثقافة تلك العصور والبناء المعماري الفريد لذلك نرصد لك أروع  10 قلاع العصور الوسطى المليئة بالحكايات و القصص المشوقة .

قلعة "مونت سانت ميشيل"  في  فرنسا


تقع قلعة "مونت سانت ميشيل"  في جزيرة نورماندي الرائع و تم تشييدها لأغراض دفاعية إستراتيجية في العصور الوسطى وهي تطل المياه و الآن أصبحت من أهم المزارات السياحية للمنطقة خصوصًا تمثال القديس ميشيل الموجود في الطابق العلوي .


قلعة "بوديام" في  إنجلترا


يوجد خلاف بين إذا كانت تم بناء قلعة "بوديام" لإغراض دفاعية أم كمكان للراحة للنبلاء في العصور الوسطى وهي قلعة انجليزية تضم الآن متحف رائع  . 


قلعة" ناجويا"  في اليابان


يعود تاريخ نشأتها في عهد إيدو الياباني إلى القرن السادس عشر و تم  استخدمها من قبل  الجيش الياباني لاحقًا كقاعدة عمليات إستراتيجية خلال الحرب العالمية الثانية، والآن هي أحد أهم المزارات السياحية التي استطاعت أن تجذب آلاف السياح بعد ترميمها بالزمرد الأبيض الرائع .

قلعة "وندسور" في  إنجلترا

واحدة من القلاع الأكثر شهرة في العصور الوسطى في العالم ، و هي ألان واحدة من أهم المناطق الجذب السياحي في انجلترا و هي أيضا مكان إقامة الملكة إليزابيث الثانية في عطلة نهاية الأسبوع ، كما تعد من اكبر القلاع حول العالم .

قلعة "نويشفانشتاين" في ألمانيا

تقع قلعة نويشفانشتاين في منطقة جبال الألب في بافاريا ، و هي واحدة من أجمل القلاع حول العالم لأنها تطل على مناظر طبيعية رائعة .

قلعة "لوش" في  فرنسا

تقع قلعم "لوش" في وادي لوير و تم بنائها في وائل القرن الثاني عشر على بعد حوالي 500 متر فوق نهر اندير ، و تشمل أجمل مجموعة من التذكارات العسكرية الفرنسية .

قلعة "بوجنيس" في  سلوفاكيا

أصبحت الآن القلعة متحف شهير و مكان للمهرجانات الثقافية للدولة ، و هي تعد تحفة فنية بسبب بنائها المميز و الفريد .

قلعة "بران" في  رومانيا

في الوقت الذي تعد  المناظر الطبيعية في رومانيا مليئة بالعديد من قلاع القصص القصيرة ، تأتي قصة قلعة "بران" هي الأكثر متعة لارتباطها بقصص الدراكولا ومصاص الدماء .


قلعة "أدنبره" في سكوتلندا

تعد قلعة "أدنبره" من أروع المعماريات في العالم لذلك أصبحت مزار سياحي للعالم، وهي مليئة بالقصص التاريخية الغامضة .

قلعة "كياز" في  بولندا

تم بنائها في القرن الثالث عشر، وهي واحدة من اكبر المباني في بولندا، وتشتهر بدرجات ألوان الباستيل الزرقاء و الوردي الساحر، وكان النازيون استولى عليها خلال الحرب العالمية الثانية وتم تدمير جميع القطر الأثرية بها و أصبحت الآن مكان للفنادق و المطاعم و معارض الفنية .

ترشيحاتنا