25 ألف كرتونة رمضانية لمؤسسة محمد سالمان الخيرية في 44 قرية بأسيوط

25 ألف كرتونة رمضانية في 44 قرية بأسيوط
25 ألف كرتونة رمضانية في 44 قرية بأسيوط

واصلت مؤسسة محمد سالمان للأعمال الخيرية وتنمية المجتمع، نشاطها الرمضاني في قرى مراكز "صدفا- الغنايم- أبو تيج" بمحافظة أسيوط للعام السادس عشر على التوالي، بتوزيع 25 ألف كرتونة رمضانية، شملت كافة القرى، للتوزيع على البسطاء من أبناء المحافظة.

 

وقام فريق عمل المؤسسة بالتواصل مع قيادات القرى، لتحديد المستحقين، حيث جابت سيارات المؤسسة كافة القرى منذ بداية شهر رمضان الكريم وحتى الآن، بمساعدة الشباب المتطوعين في العمل الخيري على مدار الشهر الكريم.

 

وقال المهندس محمد سالمان السيوطي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن رمضان هذا العام شهد نشاطاً مكثفاً من قبل المؤسسة في كافة القرى، مؤكداً على حتمية تعاون وتكاتف المؤسسات والجمعيات الخيرية لأجهزة الدولة في تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال الشهر الكريم الذي يتطلب نفقات مالية كبيرة على كل أسرة.

 

وأضاف سالمان أن المواطن المصري البسيط يتحمل الكثير من الأعباء المالية،خاصة بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية، إلى جانب ضغوط الحياة اليومية التي جاءت نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ومن ثم أصبح مساهمة المجتمع المدني في هذا المجال ضرورة حتمية، لتخطي تلك المرحلة.

 

من ناحيته، قال المهندس سالمان محمد سالمان، أمين صندوق المؤسسة أن نشاط المؤسسة هذا العام امتد إلى 44 قرية وعزبة في مراكز"صدفا-الغنايم- أبو تيج"، مشيراً إلى زيادة أعداد القرى المستفيدة من النشاط الرمضاني عن العام الماضي الذي شهد تغطية 32 قرية لإرضاء البسطاء.

 

وأوضح أمين صندوق المؤسسة أن الكرتونة الرمضانية شملت "2كيلو أرز +2 كيلو مكرونة+عبوة سمن 2كيلو جرام+ زجاجة زيت+ 2عبوة شاي+نصف كيلو عدس+ 2كيلو سكر"، مشيراً إلى أن المؤسسة اختارت أفضل المنتجات لتقديمها لأصحابها، قائلاً " تم مضاعفة عدد الكراتين بأكثر من الضعف، بعد أن كان 10 آلاف كرتونة العام الماضي".

 

وأكد سالمان أن نشاط المؤسسة لم يقتصر فقط على كرتونة رمضان، موضحاً تقديم المؤسسة لخدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع كراسي متحركة، وأجهزة طبية، إلى جانب تبني بعض الأعمال والتجديدات التي تخدم أبناء المراكز الثلاثة، في الوقت الذي أكد فيه على تبني المؤسسة لخطة أوسع وأشمل العام القادم تتضمن التوزيع في مراكز جديدة داخل المحافظة.

 

واختتم سالمان بأن المؤسسة ستقيم الحفل الختامي لنشاط هذا العام الثلاثاء القادم 28 مايو ،بقرية بني فيز، في مركز صدفا بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والكنسية بالمحافظة، وتقديم هدايا تذكارية ومالية لأسر الشهداء من رجال الجيش والشرطة بالمحافظة، وحفظة القرآن الكريم، والمتفوقين دراسياً.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم