«صندوق تحيا مصر» يبدأ تلقي طلبات المشروعات الشبابية بشارع 306 بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية خلال توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق تحيا مصر
محافظ الإسكندرية خلال توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق تحيا مصر

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية بروتوكول تعاون مع إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر اكسبريس للتطوير والإدارة، لإنشاء "شارع 306" على الأرصفة الكائنة في شارع استاد الجامعة مع أبو قير بمنطقة الأزاريطة بالشاطبي.

 

يهدف المشروع لتلبية عدد كبير من طلبات شباب الثغر والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب وتوفير فرص عمل تكفل لهم حياة كريمة،  جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، و اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة.

وأكد المحافظ أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر و حرصا من محافظة الإسكندرية على التعاون مع جميع الجهات المهتمة بدعم الشباب و توفير فرص عمل جديدة لهم، من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة و القضاء على العشوائية، و التوسع في المناطق الترفيهية، ووضع حلول جذرية لإشكالية إشغال الطريق والباعة الجائلين وما ينبثق عنها من مظاهر غير حضارية.

 

 

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن معايير اختيار الشباب الذين سيعملون في  المشروعات تتسم بأكبر قدر من و الحيادية و النزاهة والشفافية و تكافؤ الفرص بعدما تم وضع مجموعة من المعايير والشروط يمكن لأي شاب أن يطلع عليها، ويتقدم للمشروع عبر الموقع الالكتروني، دون تدخل بشري من أحد، داعياً الشباب لمتابعة الموقع الالكتروني  بصفة مستمرة، للتعرف على مواعيد الافتتاح وشروط التقديم.

 

 

وأشار كرم إلى أنه سيتم افتتاح عدد من مواقع «شارع 306» خلال الأيام المقبلة،  بهدف توفير العديد من فرص العمل للشباب، ودعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإحداث نقلة حضارية في مجال تقديم الوجبات السريعة، والحرف اليدوية والتراثية.

 

ومن جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر، إن المشروع سيحقق طفرة اقتصادية كبيرة، بتحويله نسبة كبيرة من الاقتصاد الموازي إلى اقتصاد رسمي، وإنشاء 150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، توفر 30 ألف فرصة عمل.