جامعة الإسكندرية أولى الجامعات في الساعات المعتمدة

جامعة الإسكندرية أولى الجامعات في الساعات المعتمدة
جامعة الإسكندرية أولى الجامعات في الساعات المعتمدة

وجه نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب د.هشام جابر، وكلاء الكليات بضرورة التزام كليات الجامعة بكافة الضوابط والإجراءات اللازمة لتوفير أقصى درجات السلامة والدعم اللازم للطلاب خلال أدائهم لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 وشدد د.هشام جابر، على ضرورة توفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات في سهولة ويسر، معلنا موافقة مجلس شئون التعليم والطلاب على المقترح المقدم من كلية التجارة بشأن اللائحة الدراسية بمرحلة البكالوريوس وتحويلها لنظام الساعات المعتمدة، وقد قدمت كل من كليات الآداب والتربية الرياضية بنين بمشروع لتطوير لوائحهم إلى نظام الساعات المعتمدة.

ولفت إلى أنه من المقرر أن العام القادم تكون جامعة الإسكندرية هي أول جامعة مصرية تعمل بنظام الساعات المعتمدة في كافة كلياتها.

بدوره استعرض عميد كلية التربية د.محمد أنور فراج، خلال المجلس أعمال المرحلة الأولى لمشروع «مودة»  وفقًا للبروتوكول المبرم بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي   وذلك بهدف الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المُقبل على الزواج.

تم  تدريب 75 عضو من هيئة التدريس ، قاموا بتدريب 5200 طالب وطالبة عن طريق  عقد الدورات الإرشادية والتعليمة والتوعوية للحد من ارتفاع ظاهرة الطلاق المبكر بين المجتمع المصري.

كما استعرض الدكتور محمد بلال  مدير مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال تقريرا مفصلا عن أعمال المركز فى الفترة من 1/7/2018 حتى 30/4/2019  بأعداد الطلاب والخريجين المشاركين فى الأنشطة وتوزيعهم على الكليات وشركاء النجاح مع المركز وجهات التعاون . كما استعرض تقرير عن مقرر الابتكار وريادة الأعمال كمتطلب تخرج لجميع طلاب الجامعة والتعاون مع مؤسسة  Certiport ومؤسسة Pearson ، حيث تم الانتهاء من المرحلة التجريبية بعدد 1012 طالب و45 عضو هيئة تدريس أصبحوا مدربين ريادة الأعمال وتم اعتماد 26 عضو كمدربين دوليين في مجال ريادة الأعمال

.