«الصادرات والواردات» :إصدار ٣٤٩٧٣ شهادة منشأ خلال إبريل الماضي

 الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ٣٤٩٧٣ شهادة منشأ خلال شهر إبريل ٢٠١٩ ، طبقا لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة، بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى ، لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية، والتي تمنح للصادرات المصرية ، وكانت هذه الشهادات ما بين "شعار جامعة الدول العربية، اتفاق ثنائي، كوميسا،MERCSOUR ، EUR١، FORM-A، وغيرها".

جاء ذلك في بيان للهيئة اليوم ، أوضحت فيه أنها قامت بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة ، من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية، حيث قامت بالتحقق لعدد ١٠٧ شهادات صادرة عن نفس الفترة.

وأضافت أنها تقوم بمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي الخاص، بمذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وكل من "تونس -الأردن -الكويت – السعودية – لبنان-السودان-البحرين" في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.

والجدير بالذكر أن الهيئة قامت بمتابعة وتقييم محطات التصدير حيث تمت معاينة ٧ محطات تصديرية خلال شهر ابريل ٢٠١٩، تم اعتماد ٤ محطات، بينما تم رفض ٣ محطات تصديرية، وذلك طبقاً لأحكام القرار الوزاري رقم "٦٢" لسنة ٢٠٠٠، والقرار الوزاري رقم ١٠٩ لسنة ٢٠٠٧، وقامت الهيئة بدراسة الإخطارات الواردة من وحدة الإنذار السريع بالاتحاد الأوروبي و الإخطارات الواردة من باقي دول العالم والخاصة بالرسائل المرفوضة وتم اتخاذ اللازم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم