صور| بدون طوابير .. طريقة سهلة لحجز تذاكر قطارات العيد

بدون طوابير .. طريقة "مريحة" لحجز تذاكر قطارات العيد
بدون طوابير .. طريقة "مريحة" لحجز تذاكر قطارات العيد

فتحت الهيئة القومية للسكك الحديدية، قبل أيام، منافذ حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك، المدرجة بجدول التشغيل، حيث يتم الدفع ب 116 قطارا إضافيا بجانب الطاقة التشغيلية على السكك الحديدية.

 

كما تقرر توفير 139 ألف مقعد إضافي، بجانب تشغيل 10 قطارات إضافية على الوجهين القبلي والبحري.

 

وفي ظل استمرار عمليات الحجز، وتجنبًا لزحام الطوابير، ترصد "بوابة أخبار اليوم" طريقة "مريحة" لحجز تذاكر قطارات العيد لرواد السكك الحديدية، وخاصة ركاب الوجه القبل الذين بالكاد يحجزون بعد معاناةٍ شديدةٍ.

 

كل هذه المعاناة ستنتهي مع بدء الاعتماد على نظام الحجز عبر الإنترنت، ولكي تقوم بحجز التذاكر عبر الهاتف المحمول، عليك إتباع الخطوات التالية:

 

أولا: قم بتحميل تطبيق "قطارات مصر.. حجز واستعلام" من متجر "جوجل بلاي ستور".

 

ثانيًا: قم بإنشاء حساب جديد لك، يتضمن بياناتك ورقمك القومي الموجود في بطاقتك الشخصية أو شهادة ميلادك، ومن خلال التطبيق سيكون متاح لك الحجز برقمك القومي وحساب الراكب المسجل على التطبيق.

 

ثالثًا: يجب أن تكون ممتلكًا لكارت فيزا للدفع أو بطاقة ائتمانية صادرة عن أي بنك، ويجب أن يكون معك بطاقة الرقم القومي الحاجز بموجبها وكذلك بطاقة فيزا أو ماستر كارد للدفع أو أي بطاقة ائتمانية.

 

 إذا قمت إذًا بالخطوات الثلاثة فيمكنك حجز التذاكر إليكترونيًا، وبعد الحجز تستطيع التوجه إلى مقعدك بالقطار مباشرة.

 

ولكن في حالة عدم توافر بطاقة الرقم القومي أو البطاقة الائتمانية خلال استقلال الركاب للقطار، سيجرى تغريمه ومحاسبته باعتباره متهربًا من شراء التذكرة.

 

​​​​​

 

ترشيحاتنا